إعلان

"كامبردج" تُكرم ١١٩ طالبًا مصرياً بعد تفوقهم في الامتحانات الدولية

07:25 م الأربعاء 08 مارس 2017

كامبردج تُكرم ١١٩ طالبًا مصرياً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاجر حسني:

وزعت هيئة كامبردج للمؤهلات الدولية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة، الأربعاء، 122 شهادة تفوق لـ 119 طالب من المدارس الثانوية لتفوقهم الإكاديمي في امتحانات جامعة كامبردج للشهادة الثانوية البريطانية "IGCSE"، وامتحانات المستوى الرفيع الدولية "AS and A level".

وأقيم حفلاً بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة تحت رعاية وحضور السفير البريطاني بمصر جون كاسون، وبحضور الرئيس التنفيذي لهيئة كامبردج الدولية، مايكل أوسليفان، بالإضافة إلى الطلاب المتفوقين وعائلاتهم وإدارات المدارس بالقاهرة.

كان جون كاسن، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، قال إن ستة مصريين هم أفضل طلاب العالم في الرياضيات، الفيزياء، علم الاجتماع، الفرنسية، والسياحة يحصلون على شهادات التفوق للأداء المتميز في امتحانات كامبردج الدولية.

وتعهد السفير، بأن بريطانيا ستستمر في الاستثمار في التعليم في مصر، وذلك من خلال ٧٠ شراكة جديدة بين جامعات بريطاننية وجامعات مصرية بحلول ٢٠١٨، وزيادة ١٠٠ مليون جنيه مصري لصندوق نيووم وتدريب ٣٧ ألف معلم مصري ليصبح إجمالي المعلمين الذين تدربوا 100 ألف معلم.

يذكر أن مايكل أوسوليفان، يرأس مجموعة كامبردج للمؤهلات الدولية، وهي إدارة تابعة لجامعة كامبريدج، وتقدم مؤهلات دولية معترف بها من أفضل الجامعات والشركات حول العالم.

كما يحمل مايكل درجة البكالوريوس في اللغة الفرنسية والألمانية من كلية براسنوس، أكسفورد، ودرجة الماجستير في اللغويات من كلية ولفسون، كامبردج.

في عام 2008، تم منحه وسام القديس مايكل والقديس سانت جورج لخدماته في المجلس الثقافي البريطاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان