إعلان

8 موضوعات على طاولة مناقشات وزير التعليم بـ"النواب" الأسبوع المقبل

05:16 م الإثنين 06 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه تم تحديد موعد للقاء اللجنة بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الأسبوع المقبل، للإطلاع على خطته لتطوير التعليم.

وأضافت نصر- في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين- أن هناك قائمة من الموضوعات سيتم مناقشتها مع وزير التربية والتعليم، على رأسها قانون التعليم الجديد، مشيرة إلى أن كل ما وصل للبرلمان حتى الآن مجرد مسودة للقانون من الوزير السابق، لكنه لم يصل حتى الآن بشكل رسمي من مجلس الوزراء، مطالبة الوزير بإضافة أي تعديلات يراها مهمة على القانون أو إرساله للبرلمان بشكل رسمي للنظر فيه.

وتابعت عضو لجنة التعليم: "من ضمن الموضوعات المطروحة للنقاش، الاستفسار عن كافة التجهيزات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة التي تضمن مرورها دون مشكلات، ومواجهة الغش الالكتروني والتسريب"، مشيرة إلى أن هناك مقترحًا للتشويش الإلكتروني داخل اللجان خلال الامتحانات، إلا أنه سيتم الاستفسار من الوزير عن مدى تدبير الموارد المالية اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

ولفتت "نصر" إلى أنه من بين الموضوعات، التعرف على رؤية الوزير لتطوير التعليم بشكل عام، وتدريب المعلمين وتحقيق استقرارهم النفسي والاجتماعي، والقضاء على الفساد داخل ديوان عام الوزارة، القضاء على الكثافات الطلابية، وتطوير المناهج، مؤكدة ان لجنة التعليم بالنواب ستعطي الوزير وقتًا كافيًا لتطبيق رؤيته.

فيديو قد يعجبك: