إعلان

الطيب يستقبل وفدًا إعلامياً إفريقياً.. ويؤكد: رابطة الأزهر بإفريقيا قوية

03:26 م الإثنين 06 مارس 2017

أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفي:
استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفدًا من الإعلاميين والصحفيين الأفارقة، الذي يزور للقاهرة.

وقال الطيب، إن الإعلام بإفريقيا لديه القدرة على تدعيم التقارب والتواصل بين دول وشعوب القارة، والعمل على وحدتها، والدفاع عن مصالحها.

وأضاف الطيب أن قارة إفريقيا تمتلك ثروات وإمكانات هائلة يجب الاستفادة منها من أجل حياة أفضل لشعوب القارة، لافتًا إلى أن مصر الآن تشهد مرحلة جديدة من أجل تدعيم الدور الإفريقي في العالم.

وأكد أن رابطة الأزهر الشريف بإفريقيا قوية، إذ يقدم العديد من المنح الدراسية للطلاب الأفارقة سواء في الكليات النظرية أو العملية، ويدريب أئمة إفريقيا على مواجهة التحديات المعاصرة، ويرسل إليها العديد من البعثات لتدريس المنهج الوسطي للإسلام، ويعمل على تحصين شبابها وتوعيتهم من خطورة الفكر الإرهابي من خلال القوافل الدعوية إلى هناك ،بالإضافة إلى القوافل الطبية والإغاثية.

وأوضح الإمام الأكبر أن الأزهر الشريف خلال مؤتمر"الحرية والمواطنة..التنوع والتكامل"، الذي عقد بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين أكد أن تبنّي مفاهيم المواطنة والمساواة والحقوق يستلزم بالضرورة إدانة التصرّفات التي تتعارض ومبدأ المواطنة، من ممارسات لا تقرّها شريعة الإسلام، وتأباها كلّ الأديان والأعراف.

وطالب الطيب الذين يربطون الإسلام وغيره من الأديان بالإرهاب بالتوقف فورًا عن هذا الاتّهام، مشددًا أنّ محاكمة الإسلام بسبب التصرّفات الإجرامية لبعض المنتسبين إليه يفتح الباب على مصراعيه لوصف الأديان كلّها بصفة الإرهاب.

وأجاب الطيب عن تساؤلات أعضاء وفد الإعلاميين والصحفيين الأفارقة الذين أعربوا عن تقديرهم لدور الأزهر في نشر سماحة الإسلام وجهود الإمام الأكبر في إرساء قيم السلام والتعايش المشترك بين مختلف الثقافات والحضارات.

فيديو قد يعجبك: