إعلان

بالتفاصيل.. إطلاق قوافل عيادات الأسنان المتنقلة بجميع المحافظات

12:35 م الأحد 26 مارس 2017

إطلاق قوافل عيادات الأسنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث، توفير عيادات الأسنان المتنقلة لخدمة المرضى الذين يعانون من مشاكل بالفم والأسنان في المجتمعات التي في حاجة ماسة للرعاية الصحية، مشيرًا إلى أنه تم شراء أتوبيس مجهز بعيادتين متنقلتين للأسنان تحتوي على أجهزة للتعقيم والأشعة وكافة الأدوات اللازمة للكشف والعلاج.

وأكد شعلان- فى تصريح الأحد- أن تلك المبادرة تأتي في إطار خطة الدولة لربط نتائج الأبحاث العلمية وتطبيقاتها لخدمة مختلف فئات المجتمع ونظراً لتوافر الخبرات العملية والبحثية المتميزة لأطباء الأسنان بشعبة بحوث طب الفم والأسنان بالمركز القومي للبحوث وذلك بدعم ورعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار شعلان إلى أن أطباء الأسنان بالمركز القومي للبحوث قد رسخوا معنى جديدا لقيمة العطاء والمشاركة المجتمعية وذلك بتوفير الكشف والعلاج السريع المباشر مجاناً في إطار ربط الخبرات لهؤلاء الأطباء المتميزين كذلك تقديم الرعاية والتوعية للمحافظة على صحة الفم والأسنان.

وقال رئيس المركز القومى للبحوث إنه تم تشكيل لجنة للقوافل المتنقلة برئاسة الدكتور محمد زعزوع رئيس الشعبة وعضوية كل من الدكتورة أمانى نعمت والدكتور محمد أبو اليزيد والدكتور محمد الظواهرى والدكتورة أمانى رمضان والدكتورة بسمة مصطفى والدكتورة هند صلاح والدكتور عمرو شبيطة بالتعاون مع جموعة متميزة من شباب الأطباء هم الدكتورة منى سمير وشريف عامر ومحمد عبد الفتاح الذين يمثلون نخبة من أطباء الأسنان في جميع التخصصات الموجودين بالمركز.

وأضاف أنه تم وضع برنامج زمني لقوافل عيادات الأسنان المتنقلة لمختلف القرى الأكثر احتياجاً للرعاية الصحية للفم والأسنان بمحافظات الجمهورية منذ عام 2016 لنقل خبرات الأطباء المتخصصين في جميع مجالات طب الفم والأسنان حيث تم زيارة قرية الدعاء بمركز الباز بمحافظة كفر الشيخ، وقرية يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، وقرية تلوانة بمركز الباجور بمحافظة المنوفية، ومنطقة هرم سيتي بمحافظة الجيزة ومنطقة الطالبية بالهرم وكذلك عدة مناطق بمحافظة الجيزة في خلال الأشهر المتبقية من السنة.

من جانبه، أشار الدكتور محمد زعزوع، رئيس الشعبة إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون دائم بين المركز القومي للبحوث ومحافظة الفيوم في بداية عام 2017 لاستقبال القوافل مرتين شهرياً بصفة دورية في أكثر القرى احتياجاً بالمحافظة لعلاج مشاكل الفم والأسنان والتوعية الصحية، لافتا الى أن هذه القوافل بدأت بتقديم تلك الخدمات المتميزة بقرية دسيا وذلك فى اطار الخطة البحثية للمركز التى تشمل المسح والتوثيق لمختلف أمراض الفم والأسنان لتحديد ما تحتاجه تلك الحالات من رعاية صحية وعلاج.

وأكد زعزوع أنه جاري توفير الموارد المالية المناسبة لاستكمال هذا العمل التطوعى واستكمال منظومة العمل البحثية بتوفير الأدوية اللازمة والاحتياجات لأهالى القرى بالمحافظات المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان