إعلان

نشاط السيسي في أسبوع: 6 لقاءات أجنبية.. وتكريم الأمهات المثاليات

11:06 ص الجمعة 24 مارس 2017

عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

شهد الأسبوع الماضي نشاطا مكثفًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث عقد عدة اجتماعات لمتابعة المؤشرات المالية المختلفة للأداء الاقتصادي، وتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر، وشارك في احتفالية المرأة المصرية والندوة التثقيفية للقوات المسلحة.

كما استقبل السيسي، الرئيس الفلسطيني، ورئيس الوزراء اللبناني، ووزير الدولة السوداني، ووفدًا من حزب المحافظين البريطاني، والمستشار الألماني السابق، ووفدًا من مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية، وتسلم أوراق اعتماد 7 سفراء جدد، وأجرى اتصالًا هاتفياً مع الرئيس النيجيري.

واستهل الرئيس السيسي نشاطه الأسبوعي بعقد اجتماع حضره رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحي وزير المالية، وتم خلال الاجتماع استعراض المؤشرات المالية المختلفة للأداء الاقتصادي، فضلا عن الملامح الرئيسية لإعداد الموازنة العامة للعام المالي 2017 - 2018، بالإضافة إلى الإجراءات اللازمة لخفض عجز الموازنة وحجم الدين العام. وعرض وزير المالية خلال الاجتماع مؤشرات تحسن الأداء الاقتصادي العام، والتي تضمنت زيادة طلبات التصدير وزيادة معدلات النمو والنشاط الاقتصادي.

واستقبل الرئيس السيسي وفدا من مجلس حزب المحافظين البريطاني لشئون الشرق الأوسط، حيث أشاد الرئيس بحرص مجلس حزب المحافظين على التفاعل الإيجابي مع مصر والمنطقة من خلال الزيارات التي يقومون بها للتعرف بشكل مباشر على حقيقة التطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وأشار إلى أن مصر تمر الآن بمرحلة دقيقة يتم خلالها تنفيذ خطة إصلاح اقتصادي شاملة وغير مسبوقة، بهدف وضع حلول جذرية للمشكلات الاقتصادية والاجتماعية المزمنة والمستمرة على مدار عدة عقود، وبما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة التي يتطلع إليها الشعب المصري.

وعقد الرئيس السيسي اجتماعا حضره المهندس شريف إسماعيل، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، الذي عرض استراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر حتى عام 2020، وأكد الرئيس على ضرورة الاهتمام بالصناعات التصديرية ذات الميزة التنافسية في إطار استراتيجية التنمية الصناعية، فضلاً عن الاهتمام بتنمية الصناعات التي تلبى احتياجات السوق المحلى، كما وجه الرئيس بالتركيز على تنمية قطاع الصناعات الدوائية لضمان توفير المنتجات الطبية والدوائية للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأكد الرئيس ضرورة الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لتشغيل المنشآت الصناعية بحيث يبدأ النشاط الإنتاجي فور تسليمها، ووجه الرئيس في هذا الصدد بالبدء في تنفيذ مشروع تنمية منطقة المثلث الذهبى بما يساهم في زيادة الناتج القومي الإجمالي وتحسين مستويات المعيشة بمحافظات الصعيد.

وعقد الرئيس السيسي اجتماعا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، الذي قدم تقريرا عن تطور الحالة الصحية للمواطنين الذين تعرضوا لنزلات معوية بمنطقة شبرا الخيمة، ووجه الرئيس بتوفير الرعاية الصحية الكاملة لأفراد الأسرتين المصابتين، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، كما أطمأن الرئيس من وزير الصحة على حالة تلاميذ المدارس الابتدائية في سوهاج الذين أصيبوا بحالات إعياء.

واستقبل الرئيس السيسى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث أكد موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية التي تحتفظ بمكانتها على قمة أولويات السياسة المصرية الخارجية باعتبارها القضية العربية المحورية، ومنوهاً إلى سعى مصر الدائم إلى إيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن وحدة الموقف العربى، الذى يستند على مبادرة السلام العربية، تمثل عنصراً رئيسياً في التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

كما أكد الرئيس السيسي أن القضية الفلسطينية ستكون محل تباحث مع الرئيس الأمريكي "ترامب" خلال زيارة الرئيس المرتقبة لواشنطن بداية شهر ابريل المقبل.

وتسلّم الرئيس السيسي أوراق اعتماد 7 سفراء جدد لكل من الأردن وبنجلاديش، وفنلندا، وكوريا الديمقراطية الشعبية، والاتحاد الأوروبي، وأثيوبيا وقيرغيزيا.

واستقبل الرئيس السيسي وفدا من مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بمجلس الشيوخ الفرنسي، حيث أشاد الرئيس بجهود المجموعة في تعزيز العلاقات الثنائية والدفع قدماً بأطر التعاون بين البلدين، مشيراً إلى ما تشهده العلاقات المصرية الفرنسية من زخم خلال السنوات الماضية، ومؤكدا حرص مصر على مواصلة العمل على تطويرها وتنميتها على جميع الأصعدة، بما يساهم في تعزيز التواصل على المستويين الرسمي والشعبي، ويعزز من تنسيق المواقف حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل الرئيس السيسي جيرهارد شرودر المستشار الألماني السابق، ومارتن هيرنكنيشت رئيس مجلس إدارة شركة هيرنكنيشت الألمانية لصناعة ماكينات الحفر العملاقة.

وأشاد الرئيس بالعلاقات المصرية الألمانية وما تشهده من دفعة قوية على مختلف الأصعدة، ولاسيما عقب زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للقاهرة مؤخرا، مشيرا إلى حرص مصر على مواصلة الارتقاء بالتعاون الثنائي مع ألمانيا، وخاصةً في المجالات الاقتصادية والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الألمانية لمصر.

وأجرى الرئيس السيسى اتصالاً هاتفيا مع الرئيس النيجيرى محمد بوهاري، حيث وجه إليه التهنئة بمناسبة عودته من رحلته العلاجية في لندن معربا عن تمنياته بالصحة وتمام الشفاء، ومؤكدا أهمية العلاقات بين مصر ونيجيريا، مشيرا إلى ضرورة العمل على تعزيزها في مختلف المجالات، ووجه الدعوة للرئيس النيجيري لزيارة مصر لمواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشارك الرئيس السيسي في احتفالية المرأة المصرية التي أقيمت بمناسبة "عيد الأم"، وقام الرئيس خلال الاحتفالية بمنح وسام الكمال من الدرجة الثانية للأمهات المثاليات من مختلف المحافظات، فضلا عن أمهات الشهداء من القوات المسلحة والشرطة، كما شهد فيلما تسجيليا عن بعض النماذج المشرفة لعدد من السيدات العاملات بالمجالات المختلفة.

واستقبل الرئيس السيسي السيدة سبيلة على أحمد عجيزة ، التي كانت من ضمن الحاضرين في الإحتفال بيوم المرأة المصرية عن محافظة الدقهلية، وطلبت التبرع بكل ثروتها والمقدرة بمبلغ ٢٠٠ ألف جنيه وكمية من المشغولات الذهبية لصالح صندوق "تحيا مصر"، حيث أعرب الرئيس عن تقديره لها ولموقفها الوطنى ولتضحيتها من أجل مصر.

واستقبل الرئيس السيسي سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، حيث أعرب الرئيس عن التطلع للمضي قدماً في تعزيز التعاون بين البلدين في ضوء الزخم الذي تشهده العلاقات عقب زيارة الرئيس اللبناني ميشال عون لمصر الشهر الماضي، مؤكدا دعم مصر الكامل للاستقرار السياسي في لبنان ورفض التدخل في شئونه الداخلية.

والتقي الرئيس السيسي طه عثمان الحسين وزير الدولة السوداني ومدير مكتب الرئيس عُمر البشير، الذي سلم الرئيس رسالة خطية تضمنت التأكيد على ما يربط البلدين من علاقات أخوية وتاريخية، وحرص الجانب السوداني على مواصلة العمل مع مصر من أجل تعزيز أواصر التعاون بين البلدين، كما نوه المسئول السوداني إلى أن ما يتناوله الاعلام في بعض الأحيان لا يمثل مستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين الشقيقين، معربا عن تقدير بلاده لدور مصر المحوري في الحفاظ على استقرار الأمة العربية وتعزيز العمل العربي المشترك.

وشارك الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية الخامسة والعشرين التي أقامتها القوات المسلحة بمناسبة "يوم الشهيد"، وفي حضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب وكبار المسئولين وقادة القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى أهالي وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: