إعلان

نائبة وزير الزراعة: خطة لتنمية الثروة الداجنة تستهدف تربية ٣٠٠ مليون طائر

02:41 م الإثنين 20 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:
قالت الدكتورة منى محرز، نائبة وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن اجتماع المحافظين شهد عرض خطة تنمية الثروة الداجنة التي تستهدف  تربية ٣٠٠ مليون طائر، ومناقشة كل الحلقات المختلفة لصناعة الدواجن بالإضافة إلى تنمية زراعة الذرة الصفراء في مصر بدلًا من الاستيراد لتقليل الأسعار.

وأضافت في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أنه تم مناقشة الحملة القومية للتحصين من الحمى القلاعية، وسيتم الحصول على بيانات واضحة لتحديد كمية الثروة الحيوانية على أن يتم تحصين الحيوانات قبل طرحها في الأسواق لمنع انتشار الأمراض.

وأوضحت أنه سيتم تعويض من يُبلغ عن نفوق الحيوانات حيازته حتى لو كان غير مؤمن على الماشية وذلك لدعم الفلاح والمربي والتخلص الآمن من الحيوانات النافقة للسيطرة على انتشار الأمراض وذلك تشجيعًا للفلاحين في التأمين على الماشية الخاصة بهم.

وأشارت إلى أن هناك مستثمرين تقدموا في قطاع الدواجن، ووجه رئيس الوزراء بسرعة تحديد الأسعار ومساعدتهم.
وطالب رئيس الوزراء بإعداد خطة أشمل وأوسع للثروة الداجنة أكثر من ٣٠٠ مليون التي تم وضعها، مشيرة إلى أنه سيكون هناك أيضًا خطة لتطوير المجازر.

وحول استيراد الحيوانات، قالت إنه تم إعداد خريطة حدودية بيتم ذبحه وحجره في أماكنه دون أن يدخل إلى مصر منعًا أيضا لعدم انتشار الأمراض وسيكون هناك استثمارات في هذا المجال.
وأشارت إلى أنه في زمن قصير جدًا سنصل للاكتفاء الذاتي من الاستهلاك للحوم البيضاء "الدواجن".

فيديو قد يعجبك: