إعلان

رئيس البعثة الألمانية المصرية لمصراوي: انتشال تمثال رمسيس أكبر اكتشاف في تاريخي

12:52 م الإثنين 13 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أعرب الدكتور ديترش رو، رئيس البعثة الألمانية المصرية المشتركة، لانتشال تمثال رمسيس الثاني، عن سعادته بفرحة أهالي المطرية وهتافاتهم باستخراج الجسم المتبقي.

وقال رو في تصريحات خاصة مصراوي، اليوم الإثنين، إنه يعمل في مصر منذ عام 1988 وهذا أكبر اكتشاف له في تاريخه، متمنيًا المزيد من الاكتشافات في الفترة المقبلة.

وكان مسؤولون بوزارة الآثار والبعثة المصرية الألمانية، اجروا عملية انتشال الجزء الثاني من تمثالي المطرية التي كشفتها البعثة في منطقة سوق الخميس بالمطرية.
وشهدت عملية الانتشال حضور وزير الآثار خالد العناني، ومسؤولين بالوزارة، والتفاف الأهالي في محيط مكان انتشال التمثالين.

كان الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، شهد الخميس الماضي، عملية انتشال تمثالين ملكيين من الأسرة الـ 19، حيث عثرت عليهما البعثة الأثرية المصرية الألمانية المشتركة العاملة بمنطقة سوق الخميس بالمطرية بمنطقة عين شمس الأثرية.

وقالت وزارة الآثار إن أحد التمثالين للملك رمسيس الثاني، والآخر للملك سيتي الثاني.

وتم العثور على التمثالين على هيئة أجزاء في محيط بقايا معبد الملك رمسيس الثاني، الذي بناه في رحاب معابد الشمس بمدينة أون القديمة، وفقًا لبيان وزارة الآثار.
وأثارت عملية انتشال التمثالين ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة وجود "ونش" لرفع القطع، في حين أكدت وزارة الآثار أن العملية تمت "بحرفية شديدة"، ولم يحدث كسر لأي قطعة أثرية خلال عملية الانتشال من باطن الأرض.

 

فيديو قد يعجبك: