إعلان

حدث ليلًا.. قرار بشأن مسيحيي سيناء والسادات يكشف عن ثروته وحادثين

07:55 ص الأحد 26 فبراير 2017

حدث ليلًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني سمير:

شهدت الليلة الماضية عدة أحداث أبرزها مصرع مجند وإصابة ضابط في حادث تصادم سيارتين بطريق "القاهرة - الإسماعيلية" الصحراوي وكذلك اقتحام شاحنة لتجمع ضخم في مدينة نيو أورليانز الأمريكية أدى لإصابة 21 شخصا بينهم 5 في حالة حرجة، كما كشف النائب محمد أنور السادات عن حجم ثروته.

مصرع مجند وإصابة ضابط:

تلقت غرفة عمليات المرور إخطارا من شرطة النجدة بوقوع حادث تصادم بالكيلو 30 بطريق "القاهرة - الإسماعيلية" الصحراوى وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء سير السيارة الملاكي رقم "ه ب 751" قيادة "محمود.ا"، سائق، اختلت عجلة القيادة فى يده واصطدم بسيارة وأسفر الحادث عن وفاة "أحمد م" - 21 عامًا، مجند، وإصابة ضابط برتبة ملازم أول.
وأمر اللواء عادل ذكر - مدير الإدارة العامة للمرور، باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

توفير وحدات سكنية لمسيحيي سيناء بالإسماعيلية:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير وحدات سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي للأسر المسيحية الوافدة من العريش لمحافظة الإسماعيلية وتجهيزها للإقامة بها بصورة مؤقتة لحين استقرار الأوضاع في العريش.

وأضاف -في مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "On e" مساء السبت- أن الوحدات السكنية سيتم توفيرها للأسر الوافدة من العريش خلال يومين وذلك بعد حصر أعدادهم والتأكد من رغبة الأسر بالبقاء في الإسماعيلية، لافتًا إلى إن مصر تواجه حربا مع الإرهاب وإن الدولة يجب عليها الوقوف بجوار أبنائها في مثل هذه الظروف.

وقتل سبعة مواطنين مسيحيين إثر استهدافهم من قبل عناصر تنظيم بيت المقدس بسيناء، الأمر الذي استدعى نزوح عشرات الأسر المسيحية إلى محافظة الإسماعيلية، خوفًا من ملاحقة أنصار التنظيم الإرهابي لهم.

السادات يكشف عن حجم ثروته:

قال النائب محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، إن كل ممتلكاته مدرجة في إقرارات الذمة المالية له منذ 2005 وحتى 2016 وإنه جاهز للمحاكمة في أي شيء خارج عن إقرار الذمة المالية.

وأضاف السادات -في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء أمس السبت- بأن فندق الليدو والمكون من 64 غرفة يملكه مع عدد من الشركاء منذ تشييده عام 1997، لافتًا إلى إن الهارد روك في مدينة شرم الشيخ الذي يملكه مطعم وليس "ديسكو" وإنه خرج من كل الأعمال التجارية منذ دخوله البرلمان في 2005 كشركة سقارة ومؤسسة الوادي للتجارة.

وأشار عضو مجلس النواب لتعرضه لحملة شعواء تطوع من خلالها عدد من النواب بتصريحات لا أساس لها بحسب قوله، لافتًا إلى إن شرائه المتر في خليج نعمة بشرم الشيخ بسعر 20 جنيها جاء بسعر بيع الدولة الرسمي لهذه الأراضي لجميع المستثمرين عام 1995 لتشجيع الاستثمار على إقامة مشروعات.

الشأن الدولي:

وفي الشأن الدولي كان أبرز الأحداث إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدم حضور عشاء جمعية مراسلي البيت الأبيض، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، التي أشارت إلى أن الإعلان جاء في تغريدة لترامب على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعد عشاء جمعية مراسلي البيت الأبيض لقاءً سنويًا حيث تدعو وسائل الإعلام الأمريكية الكبرى إلى مائدتها جميع شخصيات السياسة والأعمال والاستعراض وفي مقدمهم الرئيس بأحد الفنادق في واشنطن.

وشهدت مدينة نيو أورليانز الأمريكية، حادثا مروعا، وذكر موقع "نولا" الأمريكي بأن 28 شخصا أصيبوا بجروح، فجر اليوم الأحد، عندما اصطدمت شاحنة وسط حشد في مدينة نيو اورليانز.

وذكرت الشرطة أنه تم نقل 21 مصابا إلى مستشفيات محلية، بينهم خمسة في حالة حرجة.

 

فيديو قد يعجبك: