إعلان

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأنجولي العلاقات الثنائية بين البلدين

09:00 م السبت 25 فبراير 2017

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

استقبل وزير الخارجية سامح شكري اليوم السبت، وزير خارجية أنجولا جورجيس تشيكوتي، على هامش مشاركته في الاجتماعات رفيعة المستوى حول قضايا منطقة البحيرات العظمى في القاهرة، وتناول الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل اللقاء بالترحيب بمشاركة الوزير الأنجولي في الاجتماعات رفيعة المستوى حول قضايا منطقة البحيرات العظمى، مؤكدا على اهتمام مصر بقضايا منطقة البحيرات العظمى والأوضاع السياسية بالمنطقة خاصة في كل من بوروندي والكونغو الديمقراطية، فضلا عن التنسيق مع أنجولا في ضوء رئاستها الحالية لمنظمة المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن الوزير شكري أعرب عن ترحيبه بالتطورات الإيجابية في العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا اهتمام مصر بتطوير العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب من خلال تعزيز التنسيق الثنائي والتشاور بين الجانبين حول القضايا الأفريقية وفي إطار الاتحاد الأفريقي، وتبادل التأييد ودعم مرشحي البلدين في المحافل الدولية، فضلا عن تكثيف الزيارات الثنائية رفيعة المستوى في كافة المجالات.

وأضاف أن وزير الخارجية أعرب عن تطلعه لزيارة أنجولا في أقرب فرصة ممكنة، بالإضافة إلى تحديد موعد لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين، والتي تم الانتهاء من صياغتها مؤخرا، مشيرا إلى رغبة مصر في زيادة نشاط الشركات المصرية في أنجولا.

من جهته، رحب الوزير الأنجولي بالتطورات الإيجابية في العلاقات بين البلدين، وحرص بلاده على تكثيف التعاون والتنسيق مع مصر في كافة المحافل الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تطوير التعاون الثنائي بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: