إعلان

وزيرة التضامن تعلن عدد الأقباط النازحين من العريش خوفًا من أنصار داعش

08:53 م السبت 25 فبراير 2017

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :
قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن العمليات الإرهابية التي استهدفت عدد من المسيحيين في شمال سيناء مؤخرا تؤكد إن الدولة المصرية في حالة حرب مع الإرهاب وإن الإرهاب يهاجم الجميع وأن مصر ماضية في حربها ضد الإرهاب.

وأضافت والي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" مساء اليوم السبت، أن محافظة الإسماعيلية استقبلت حتى الساعة الرابعة من عصر اليوم 342 فردا من الأسر القبطية النازحة من مدينة العريش، فضلا عن 15 أسرة أخرى موزعين على محافظات مختلفة، لافتة إلى الإرهاب يستهدف الدولة ككل وجميع المصريين بمختلف أعمارهم وطوائفهم وانتماءاتهم.

وأشارت وزيرة التضامن لتوفير كافة المواد الغذائية والرعاية الطبية للأسر المسيحية القادمة من العريش للإسماعيلية وإيصال المعاشات لأصحاب المعاشات، ومنح إجازة للعاملين في القطاع العام مع صرف رواتبهم، وصرف دعم نقدي للإعاشة للعاملين في القطاع الخاص في حال انقطاع أجرهم.

ولفتت والي لتشكيل لجنة يرأسها سكرتير عام محافظة الإسماعيلية يشارك فيها ممثلين عن وزارات التضامن والتعليم والتعليم العالي والصحة والشباب؛ لتقديم كافة الخدمات للأسر النازحة من العريش بالإسماعيلية بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء، وتشكيل بحث اجتماعي للتعرف على احتياجات ورغبات هذه الأسر وصرف أدوية لأصحاب الأمراض المزمنة وإلحاق التلاميذ بمدارس الإسماعيلية.

فيديو قد يعجبك: