إعلان

يحيى راشد: إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة أحد أولويات الوزارة

02:49 م الخميس 02 فبراير 2017

كتب- أحمد علي:

قال يحيى راشد- وزير السياحة، إن إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة أحد أولويات الوزارة لما له من خصوصية في المنتج السياحي ويعد بمثابة إضافة نوعية لأنه لم يستغل بعد.

وكشف راشد عن اهتمام الفاتيكان بأن يخرج هذا المنتج بأسرع وقت ممكن، باعتباره منتج جديد يٌقدم للعالم، ويجذب السياحة الدينية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفي، لمناقشة إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، وسبل الترويح لها سياحيًا باعتبارها منتج سياحي متفرد ينافس بقوة على المستوى العالمى وتنمية مسار الرحلة تنمية شاملة.

وقال "راشد" إن الوزارة ترصد ميزانيه تليق بهذا المنتج ويتم حالياً الترتيب لوضع برنامج ترويجي لهذا المنتج ليخرج بأفضل شكل ممكن وتشكيل لجنة من شأنها التحفيز وجذب السياح، بجانب التنسيق مع الكنيسة المصرية لتوصيف المنتج، لاسيما وأن بعض البلدان يدخل إليها نحو 10 ملايين سائح من السياحة الدينية ولا تمتلك المزايا الموجودة لدينا.

وأضاف الوزير: "نرغب في تنظيم رحلات مشوقة لهذا المنتج وجذب البلاد التي تحب هذا النوع من السياحة خاصة أمريكا اللاتينة، وآسيا".

وآشار إلى أن العالم كله ينظر إلى هذه الصورة من جانبنا نبذل الجهود ليخرج المنتج في افضل صوره، لاسيما وأن العائلة المقدس استمرت في مصر نحو 3 سنوات ونصف وتثير الكثير من الإعجاب ويجب تسليط الضوء عليها، مضيفا: "أقدر أقول إننا وصلنا لواقع ملموس".

وقال نادر جرجس- ممثل وزارة السياحة، إنه جاري العمل علي توثيق مسار الرحله في اليونسكو، خاصه أن الكنيسه المصرية تمتلك حقائق ووثائق حول المسار ومعترف بها دوليا فضلا عن أن الفاتيكان تنسق مع الكنيسة المصرية حول هذا المنتج.

واقترحت النائبة سحر طلعت مصطفي، رئيسة اللجنة، عمل زيارة ميدانية لمسار الرحلة المقدسة. ورد الوزير بأنه تم الانتهاء من تطوير 5 مواقع للرحلة، وسيتم وضع خطة للانتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة.​

فيديو قد يعجبك: