إعلان

مصراوي يرصد معاناة أهالي الجيزة بعد قطع المياه: "ملحقناش ندبر أمورنا"

05:58 م الأربعاء 01 فبراير 2017

معاناة أهالي الجيزة بعد قطع المياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محفوظ:

رصد "مصراوي" معاناة أهالي منطقتي الدقي وبين السرايات، جراء انقطاع المياه عن المنطقتين بسبب أعمال تحويل مرافق الخط الثالث لمترو الأنفاق، واشتكى مواطنون من قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة، بقطع المياه في الساعة السادسة صباحا، أي قبل الميعاد الذي حددته بـ4 ساعات كاملة، ما تسبب في فشلهم في تدبير احتياجاتهم من المياه.

كانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة، أعلنت أمس عن قطع المياه عن 24 منطقة شاملة أحياء شمال والعجوزة والدقى، لمدة 24 ساعة ابتداءٌ من الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، للقيام بأعمال تحويل مرافق الخط الثالث للمترو وإجراء بعض الإصلاحات.

وقال "هاشم السيد"، عامل بأحد المطاعم بمنطقة الدقي إن المطعم يعمل على مدار اليوم، وتفاجأوا بقطع المياه في السادسة صباحا، موضحا أنهم اشتروا عددا من "البراميل والجرادل" لتخزين كمية كبيرة من المياه لغسل الطعام والأواني، خصوصا وأن هذه أول مرة تقطع المياه فيها كل هذ الفترة، وأن أقصى فترة انقطاع في الماضي لم تتجاوز الـ7ساعات .

وفي أحد محلات الأسماك، قال عصام سعيد، المسؤول عن المحل: أغلقت المحل أمس بسبب ارتفاع سعر السمك بسوق العبور، وعندما فتحت اليوم لتعويض خسارتي فوجئت بقطع المياه التي أعتمد عليها بشكل كامل في عملي، فاضطررت لغلق المحل مرة أخرى.

عصام أغلق محل السمك لليوم الثاني.. ومحلات الطعام اشترت براميل وخزنت المياه

وانتقل "مصراوي" إلى أحد مطاعم الكشري، وقال "خضر" عامل بالمطعم: اكتشفنا انقطاع المياه في تمام الساعة التاسعة ونصف صباحا، فبدأنا في استخدام المياه التي خزناها منذ أمس في براميل نظيفة، مشيرًا إلى أن المطعم لا يمتلك خزان للمياه وفي حالات قطع المياه نلجئ لإحدى الجمعيات التي تخزن مياه نظيفة لأخذ ما يعيننا علي ساعات انقطاع المياه، والتي في العادة لا تتجاوز الـ10 ساعات.

وفي مغسلته، وقف "محمود طه" يباشر عمله، وقال لـ"مصراوي" لدي خزان خاص بالمغسلة وجيراني كانوا يلجأون لي لأخذ كميات من المياه لقضاء حوائجهم، وكان المصلون بالمسجد المجاور يتوضؤون عندي وقت انقطاع المياه، لكن هذا كان في المرات السابقة التي لا تتجاوز انقطاعاتها ساعات معدودة، ولكن اليوم لا أعلم حتى ما إذا كانت مياه الخزان كافية لي أم لا.

وأبدى "عوض" طالب بالصف الثاني الاعدادي ويعمل أيضا بالمغسلة استياءه من قطع المياه قبل الموعد الرسمي لقطعها، وقال لـ"مصراوي" إنه يسكن بمنطقة بين السرايات، واكتشف لدى عودته للمنزل انقطاع المياه قبل تخزين ما يكفيهم، وتساءل قائلا: كيف لأسرة يعمل كافة أفرادها في مهن مختلف بجانب الدراسة من أجل توفير قوت يومهم وتكلفة علاج والدتهم المحجوزة بمستشفى حكومية، أن تشتري مياه يوم كامل بسبب قطع الشركة المياه قبل موعدها بساعات طويلة.

وعن دور الحي في مساعدة المواطنين على تدبير احتياجاتهم، قال اللواء خالد المجايري رئيس حي الدقي لـ"مصراوي": الحي ليس له علاقة بقطع المياه هذه المرة، لأنها مسئولية هيئة مياه الشرب التي أعلنت منذ عدة أيام عن قطع المياه ونصحت المواطنين بتخزين ما يكفيهم، لافتا إلى أنه في السابق عندما كان الحي يقطع المياه لإجراء اصلاحات أو ما شابه، كان يوفر سيارات مزودة بخزانات مياه كبيرة، ويرسلها الي الاماكن النائية والتي بها كثافة سكانية.

وتابع "المجايري": شركة المياه أرسلت اشارة للحي تؤكد تخصيص الرقم 125 لحالات الطوارئ لتلبية أي احتياجات فورية من سيارات المياه، مؤكدا أنه حتى الآن لم يتلقى الحي أية شكاوى من المواطنين عن احتياجهم للمياه.

فيديو قد يعجبك: