إعلان

طلاب "أولى ثانوي" يؤدون امتحان الكيمياء بأسئلة منهج الصف الثاني بالعمرانية

07:08 م الثلاثاء 24 يناير 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

حالة من التخبط والتوتر سادت بين طلاب الصف الأول الثانوي بإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة، اليوم الثلاثاء، بعد مفاجأة الطلاب، بامتحان منتصف العام الدراسي لمادة الكيمياء الذي جاءت معظم أسئلته من منهج الصف الثاني الثانوي.

يقول مصدر بمدرسة أم الأبطال الثانوية بنات التابعة لإدارة العمرانية التعليمية، إن امتحان الكيمياء المكون من 5 أسئلة موزعين على ورقتين، ورد به سؤالين فقط من منهج الصف الأول الثانوي، فيما جاءت ثلاثة أسئلة من منهج الصف الثاني، الأمر الذي أثار قلق الطلاب.

وأشار إلى تخبط القرارات التي تم توجيهها إلى المدرسة، فبعد مرور ساعة من الوقت، جاءت تعليمات بشطب أسئلة الصف الثاني الثانوي، واقتصار الامتحان على السؤالين الاول والثاني الورادين من منهج الصف الأول الثانوي.

وأضاف أنه بعد مرور وقت الامتحان في العاشرة صباحًا، جاءت إلى المدرسة تعليمات أخرى بإلغاء الامتحان، والانتظار حتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، حتى يتم طباعة امتحان جديد ويؤديه الطلاب من الساعة الثانية عشرة وحتى الثانية مساءً.

ولفت إلى أن حالة من البكاء والصراخ انتابت الطالبت، حتى طمأنهم مدير المدرسة بأنه لن ترسب أي طالبة بامتحان منتصف العام، ولكن بعد مرور الوقت والمشاروات، انتهت التعليمات إلى إلغاء أسئلة الصف الثاني الثانوي، وتوزيع درجات الامتحان على السؤالين الأول والثاني فقط.

وأوضح المصدر، أن المسؤول عن هذا الخطأ هو توجيه مادة الكيمياء بالإدارة، حيث إنه المنوط بوضع أسئلة النقل.

وقررت إدارة العمرانية التعليمية، إحالة توجيه الكيمياء المسؤول عن وضع الامتحان إلى التحقيق بالشؤون القانونية.

يذكر أن اليوم الثلاثاء، هو آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الاول بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة الجيزة.

امتحان الكيمياء (1)

امتحان الكيمياء (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان