إعلان

ألمانيا تلغي آخر القيود على حركة الطيران السياحي إلى جنوب سيناء

09:24 ص الثلاثاء 24 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

ألغت ألمانيا القيود على حركة الطيران السياحي الألماني إلى شرم الشيخ وسائر مناطق جنوب سيناء، لأول مرة بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية نهاية أكتوبر 2015.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، السفارة المصرية في برلين نجحت في إزاله آخر القيود على حركة الطيران السياحي الألماني إلى شرم الشيخ وسائر مناطق جنوب سيناء، بعد أن أصدرت وزارة النقل الفيدرالية الألمانية، الاثنين، إعلانا تعفي فيه شركات الطيران الألماني من الالتزام بالطيران على ارتفاع ٢٦ ألف قدم فوق جنوب سيناء.

وسقطت طائرة ركاب روسية بعد نحو 20 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها وطاقمها، وهو الحادث الذي أعلن تنظيم أنصار بيت المقدس الذي بايع تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

وألغت دول أوروبية عديدة رحلاتها من إلى شرم الشيخ، كما حظرت شركات طيران أوروبية وعالمية طائراتها من التحليق فوق شبه جزيرة سيناء إثر الحادث.

وقالت الخارجية أن بعد إلغاء هذه القيد يسمح لكافة شركات الطيران والسياحة الألمانية من تسيير رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية.

وأشارت الخارجية إلى أن هذا الموضوع كان في مقدمة الموضوعات التي بحثها الوزير سامح شكري أثناء زيارته الأخيرة لبرلين من ١١ إلى ١٣ يناير ولقاءاته مع وزراء النقل والخارجية والداخلية الألمان، الأمر الذي مهد الطريق لإصدار القرار الألماني.

وتأتي ألمانيا في المرتبة الأولي من حيث عدد السائحين الوافدين إلي مصر عام ٢٠١٦ بإجمالي ٦٥٥ ألف سائح وفق بيان الخارجية.

وبحسب البيان يتم حالياً تسيير حوالي 125 رحلة طيران أسبوعيا إلي مختلف المقاصد السياحية المصرية ومنها بصفة خاصة المنتجعات السياحية في منطقة البحر الأحمر، فضلاً عن شرم الشيخ والأقصر وأسوان، وسوف يسهم القرار الجديد في مزيد من زيادة هذه الرحلات المتجهة إلي شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك: