إعلان

تفاصيل حريق مستشفى القصر العيني: "مريض نفسي أضرم النيران في فراشه"

03:44 م الإثنين 23 يناير 2017

تفاصيل حريق مستشفى القصر العيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

كشف الدكتور شريف ناصح- مدير عام مستشفيات جامعة القاهرة، أن مريضًا نفسياً وراء حريق غرف قسم الأمراض النفسية والعصبية بالمستشفى.

وأضاف ناصح- في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين- أن مريض محتجز بعنبر الرجال بقسم الأمراض النفسية والعصبية في الدور الثاني بالقصر العيني القديم، أضرم النيران في فراشه، حيث كان يتلقى العلاج بالمستشفى فطالت غرف القسم.

وأوضح ناصح أن الأطباء من مشرفي القسم احتجزوا المريض المتسبب في الحادث بغرفة "عزل" فيما نقل باقي المرضى الى عرف أخرى، مؤكدا ان الخسائر عبارة عن محتويات العنبر

كان فتحي عباس المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، قال إن حريقًا نشب في إحدى غرف المرضى بقسم الأمراض النفسية والعصبية في مستشفى قصر العيني، أسفر عن ٥ إصابات.

وأضاف عباس- في تصريح لمصراوي- أن الحريق طال ٣ غرف بالقسم ما تسبب في إصابة ٣ مرضى بإصابات طفيفة، فيما أُصيبت ممرضتين بحالة اختناق تم على الفور إسعافهم جميعا وفِي حالة مستقرة.

وأوضح عباس، أنه تم نقل المرضى إلى غرف أخرى لحين إصلاح وترميم الغرف المتضررة جراء الحريق.

وأكد عباس أن رئيس جامعة القاهرة جابر نصار كلف بفتح تحقيق في الحادث.

تلقت قوات الحماية المدنية بلاغا بنشوب حريق داخل مستشفى قصر العيني، الأمر الذي دفعت معه سيارات الإطفاء للمحاولة لإخماد الحريق، وتبين أن الحريق محدود في غرفتين داخل المستشفى، وتمت السيطرة عليه.

تحرر محضر بالواقعة، فيما تولت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: