إعلان

بالفيديو- البرادعي: الفترة الانتقالية بعد مبارك كانت "حلق حوش"

10:39 م الجمعة 20 يناير 2017

كتب- محمد قاسم:

قال محمد البرادعي- نائب رئيس الجمهورية السابق، إن الفترة الانتقالية بعد سقوط حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك كانت بمثابة "حلق حوش"، وأنه أبلغ المجلس العسكري باعتراضه على التعديلات الدستورية التي تنص على كتابة الدستور من لجنة يكونها البرلمان الجديد، لأن الجهة الوحيدة المنظمة في ذلك الوقت كانت قوى الإسلام السياسي، وبالتالي لن تأتي الانتخابات بتمثيل حقيقي للشعب.

وأضاف البرادعي- في الجزء الثالث من حواره لبرنامج "وفي رواية أخرى" على التلفزيون العربي"- "النتيجة كانت معروفة مسبقا هتأتي ببرلمان لا يحمل التمثيل الحقيقي لحجم الإسلام السياسي، وده اللي هيعمل الدستور، جه برلمان فيه 70% إخوان وسلفيين. هل مصر فيها فعلاً 70% إخوان وسلفيين؟"، مشيراً إلى أن البرلمان هو من شكل اللجنة التي كان أغلب أعضائها من الإسلاميين وأدت للمرحلة التالية.

وقال البرادعي إنه يتحفظ على تسمية الإسلام السياسي، موضحاً: "كلنا مسلمين، لو هما الإسلاميين يبقى أحنا إيه كفرة مثلًا، ولو حتى كفرة مش هما اللي هيقولولنا إننا كفرة".

وأضاف البرادعي، أنه حينما شارك للمرة الأولى في حياته بالتصويت في مصر، أبان التعديلات الدستورية، تعرض للهجوم بكسر بلاط، وكان هجوماً خطيراً قد يهدد حياته، مؤكدا أنه لا يعرف من كان يقف وراء الاعتداء.

فيديو قد يعجبك: