إعلان

الجمعية المصرية لأمراض القلب تشيد بالتعاون مع مستشفيات القوات المسلحة

12:15 م الجمعة 20 يناير 2017

المؤتمر الطبي السنوي السابع لأمراض القلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

نظمت الأكاديمية الطبية العسكرية، بالتعاون مع مستشفى القلب التخصصي بالمجمع الطبي بكوبري القبة، المؤتمر الطبي السنوي السابع لأمراض القلب، بمشاركة الجمعية المصرية لأمراض القلب وأقسام القلب بمستشفيات القوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات، والعديد من الأساتذة والخبراء العالميين، وممثلين عن المراكز البحثية بعدة دول عربية وأجنبية.

شهد المؤتمر العديد من الفاعليات شملت جلسات علمية وورش عمل، تم خلالها مناقشة عدد من الأوراق البحثية والمحاضرات حول الأساليب العلمية الحديثة فى مجال علاج الانسدادات المزمنة لشرايين القلب باستخدام القسطرة التداخلية، إلى جانب إجراء عمليات جراحية للقسطرة التداخلية بمستشفى القلب التخصصي للقوات المسلحة، ونقلها مباشرة عبر شبكة الفيديوكونفرانس إلى ورش العمل بالمؤتمر.

بدأت وقائع الجلسة الافتتاحية باستعراض الأنشطة العلمية والفعاليات المختلفة التي شهدها المؤتمر، الذى يعد أحد أهم المؤتمرات على أجندة الملتقيات الطبية الدولية، فضلاً عن كونه ملتقى لكبريات المؤسسات الطبية والشركات العالمية العاملة في مجال القلب والشرايين، وعرض لأحدث التقنيات والأساليب المستخدمة في هذا المجال.

وأشاد الدكتور سامح شاهين رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، بالتعاون الناجح بين الجمعية ومستشفى القلب التخصصي وأقسام القلب بالقوات المسلحة والجامعات المصرية، في الإعداد والتجهيز للمؤتمر، الذي يمثل إضافة قوية للتواصل مع جمعيات القلب العالمية، ومناقشة ما وصل إليه العلم الحديث في علاج أمراض القلب.

وأشار اللواء طبيب خالد شكري، قائد مستشفى القلب التخصصي بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، إلى أن المنشآت الطبية التابعة للقوات المسلحة، تتبع الأساليب الأكثر تطوراً في العالم في علاج أمراض القلب والشرايين التاجية، بواسطة مجموعة من أمهر الأطقم الطبية من المصريين والخبراء العالميين.

يأتي المؤتمر في إطار إسهامات القوات المسلحة لدعم القطاع الطبي، والارتقاء بالمهارات الطبية والتخصصية للكوادر الطبية والتمريضية العاملة في هذا المجال، بما ينعكس إيجابياً على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للشعب المصري.

(3)

(6)

فيديو قد يعجبك: