إعلان

وزير البيئة يبحث مع ممثلي اليونسكو التعاون في مجال التغيرات المناخية

12:06 م الجمعة 20 يناير 2017

وزير البيئة الدكتور خالد فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

التقى وزير البيئة الدكتور خالد فهمي مع الدكتورة "فلافيا شيزليجل" مساعد المدير العام للعلوم الطبيعية بالمركز الرئيسي لمنظمة اليونسكو بالقاهرة والدكتور"جيث فاريز" المدير الإقليمي لليونسكو بالقاهرة وممثلي منظمة اليونسكو ووزارة البيئة، لبحث سبل التعاون فى مجال التغيرات المناخية.
وأوضحت الوزارة، فى بيان اليوم الجمعة، أن هذا اللقاء جاء على هامش ورشة العمل الخاصة بمخرجات الجلسة ال(22) لمؤتمر تغير المناخ بمراكش، حيث تناولت سبل التعاون المستقبلي بين وزارة البيئة ومنظمة اليونسكو مثل الاهتمام بالتكيف والتخفيف في مجال تغير المناخ لمصر والدول الأفريقية باعتبار أن مصر هى رئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، كما تم الإشارة إلى إمكانية دعم مصر في السيول الفجائية التي تحدث في صعيد مصر وحاليا على ساحل البحر المتوسط.
وقد تم كذلك خلال ورشة العمل التأكيد على دعم اليونسكو لمصر في استضافة المؤتمر ال(14) للتنوع البيولوجي في عام 2018 حتى يتم الاستمرار في دعم قضايا التنوع البيولوجي وعلى الأخص ذات الصلة بتغير المناخ.
كما تناولت الورشة ضرورة عمل برامج توعية على مستوى المجتمع المحلي لرفع التوعية حول ظاهرة تغير المناخ وآثارها على المجتمع، وكذلك أهمية دمج قضايا تغير المناخ في التعليم.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: