إعلان

جامعة عين شمس: كلية التجارة تحتل الصدارة في محاضر الغش

05:26 م الخميس 19 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور فتحي الشرقاوي، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إن الامتحانات تجرى في أجواء هادئة ولم تتلق الجامعة أية شكاوى من الطلاب منذ بدء الامتحانات في 24 ديسمبر الماضي، مؤكدًا أن محاضر الغش تخطت 740 حالة.

وأضاف الشرقاوي، في تصريح لمصراوي، أنه تم تحويل جميع الحالات إلى لجان التحقيق المختصة التي قاربت على الانتهاء من التحقيق مع جميع الطلاب المضبوطين، وخلال أيام سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للتحقيق معهم.

وأوضح أن إحصائية حالات الغش تنوعت بين الكليات بنظاميها الانتظام والانتساب، مشيرًا إلى أن كلية التجارة تأتي متصدرة لحالات الغش نظرًا لأعداد الطلاب الكبيرة بها مقارنة بأعداد بقية الكليات.

وأضاف الشرقاوي، أن حالات الغش تنعدم في الكليات العملية، مثل كليات الطب والأسنان والصيدلة، بإلاضافة إلي كلية الحاسبات والمعلومات، مرجعًا ذلك إلي طبيعة الأسئلة، التي تعتمد علي أعمال العقل والتفكير بعيدًا عن الحفظ.

وأشار إلى أن الجامعة قامت بعدد من الإجراءات لمواجهه حالات الغش أثناء الامتحانات، كالتنبيه على الطلاب قبل دخول اللجان بعدم اصطحاب أي مادة تتصل بالاختبار المعني، مع غلق الهواتف المحمولة، مضيفًا أن استخدامه بأي شكل من الأشكال قد يعرض صاحبه للمساءلة القانونية التأديبية.

وأكد الشرقاوي أنه أصدر التعليمات الخاصة بالنسبة لامتحانات طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، بحيث تكون بعيدة تمامًا عن الأسئلة المقالية، ومن ثم ضرورة وضع اختبارات موضوعية تعتمد علي الاختيار من متعدد، ووضع علامة صح وخطأ، أو ترتيب العبارات، مشيرًا إلي أن الحالات شديدة الاضطراب سواء الذهني أو العضوي يسمح للكلية باختيار مرافق له.

فيديو قد يعجبك: