إعلان

"الزراعة" ترفع حالة الاستعداد القصوى في المجازر استعدادًا لعيد الأضحى

10:30 ص السبت 03 سبتمبر 2016

عصام فايد وزير الزراعة

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى، إستعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتلبية حاجة المواطنين من اللحوم الحمراء، خلال هذه المناسبة.

وكلف وزير الزراعة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بإلغاء كافة الإجازات والراحات بالنسبة للأطباء بالمجازر، فضلاً عن تدعيمها بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات، كذلك توفير احتياجات المجازر من أدوات ومواد للنظافة حفاظاً على سلامة اللحوم.

وشدد فايد على ضرورة تكثيف حملات المرور على المجازر، ومتابعة أعمالها على مستوى الجمهورية ومتابعة توفير وتأمين الأختام والمواد المستخدمة في ختم المذبوحات، فضلاً عن التنسيق بين المديريات والجهات الأمنية بكافة المحافظات لتأمين أعمال المجازر وتكثيف التواجد الأمني.

وقال وزير الزراعة إنه سيتم هذا العام توفير وتيسير خدمة الذبح بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد منعاً للذبح خارج المجازر وللحفاظ على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة.

وأوضح انه تم تخصيص خطاً ساخناً بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، على الرقم 37481750، او الرقم 37481751 للرد على استفسارات الجمهور المتعلقة بمواصفات وشروط الأضحية من الناحية الصحية وسلامة الحيوان قبل شرائه.

وفي سياق متصل قال اللواء ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان إجمالي الحيوانات الحية التي تم الموافقة على استيرادها من الخارج خلال الأشهر الثلاثة الماضية بلغت حوالي 93 ألف و426 رأساً، تشمل 47 ألف و 977 رأس من العجول بغرض الذبيح الفوري، و45 ألف و426 رأس من الجمال، وذلك لتلبية حاجة المواطنين من اللحوم الحمراء في العيد.

وأشار رئيس الهيئة انه تم ايضاً خلال تلك الفترة استيراد حوالي 53 ألف و889 طن من لحوم الأبقار المجمدة، و960 طن من اللحوم المبردة، و718 طن من لحوم الضأن المجمدة، و35 ألف و427 طن من اللحوم القاموسي المجمدة، و 18 ألف و608 طن من الكبدة المجمدة، فضلاً عن 26 ألف و608 من الدواجن، و42 ألف و16 طن من الأسماك، و494 طن من لحوم البتلو المجمد، فضلاً عن 53 ألف و953 طن من الألبان ومنتجاتها المختلفة.

فيديو قد يعجبك: