إعلان

"شكري" يناقش مع نظيره الأيرلندي تأثيرات خروج إنجلترا من الاتحاد الأوروبي

07:58 م السبت 24 سبتمبر 2016

سامح شكري وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

التقى سامح شكري وزير الخارجية، مع وزير خارجية ايرلندا على هامش أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

ووجه الوزير الايرلندي الدعوة لشكري، لزيارة دبلن لمتابعة مجالات التعاون بين البلدين ووضع أطار متكامل لها.

كما تناول اللقاء التشاور حول عدد من القضايا الاقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والجهود التي تقوم بها مصر لتشجيع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي على استئناف المفاوضات، والأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن.

وقال المتحدث باسم الخارجية، أن محادثات شكري مع الوزير الايرلندي تناولت الأوضاع في الاتحاد الأوروبي وعلاقات مصر مع الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى التأثيرات المحتملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي على دولة ايرلندا.

كما حرص شكري على إحاطة الوزير الايرلندي بالمواقف التي تتبناها مصر في مجلس الأمن، لا سيما القرار الأخير الخاص باتفاقية حظر التجارب النووية وأسباب امتناع مصر عن التصويت على القرار نتيجة ما نلاحظه من عدم اتساق في مواقف بعض الدول الكبرى تجاه موضوع منع انتشار الأسلحة النووية والتزامهم تجاه معاهدة منع الانتشار، وخاصة تطبيق قرار الشرق الاوسط وجعل منطقة الشرق الاوسط خالية من السلاح النووي، مقابل الاهتمام الأخر الذي يلاحظ بدعم اطر أخرى في مجال نزع السلاح مثل موضوع حظر التجارب النووية.

فيديو قد يعجبك: