عبد العال: لا يوجد ائتلافات في البرلمان سوى "دعم مصر"

06:39 م الأحد 28 أغسطس 2016
عبد العال: لا يوجد ائتلافات في البرلمان سوى "دعم مصر"

الدكتور علي عبد العال

كتب - أحمد علي:

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن ما حدث في المؤتمر الصحفي، الذي عقده نواب تحالف "25-30" داخل البرلمان؛ للاعتراض على قانون القيمة المضافة، وعدم لجوء رئيس المجلس للتصويت الإلكتروني على مشروعات القوانين، أمر "غير مقبول على الإطلاق، ولا يمكن لأحد أن يدافع عن خطأ".

وأضاف تعقيبًا على مطالب النائب خالد يوسف، بمراجعة قرار إحالتهم للجنة القيم، أن المجلس ليس به أي تنظيمات سوى الأحزاب الممثلة في المجلس، ولا يوجد أي ائتلافات سوى ائتلاف دعم مصر، "كما أن أي ائتلاف شبابي أو نسائي أو ديني هى ائتلافات غير قانونية"، مشددًا على أنه سيتم من اليوم السؤال عن طبيعة تلك الائتلافات التي نشأت بعيدًا عن اللائحة.

وكان عبد العال، قد توعّد أعضاء الائتلاف، خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، قائلًا "إن ما حدث اليوم لن يمُر مرور الكرام خاصة أننا تجاهلنا مثل تلك الأمور من قبل"، لافتًا إلى أنه سيعقد جلسة سرية وسيطلع النواب على تفاصيل جدية في غاية الخطورة، مؤكدًا أنه هناك محاولات لإسقاط البرلمان.

وأعلن عبدالعال عن إحالة النواب الذين قاموا بعقد ذلك المؤتمر للجنة القيم للتحقق معهم فذلك بعد أن صوت أعضاء المجلس على القرار.

إعلان

إعلان

إعلان