إعلان

وزير الصحة عن مستشفى أرمنت: صَرح طبي وتعليمي بتكلفة ٢٥٠ مليون جنيه

06:55 م السبت 30 يوليو 2016

جولة محافظ الاقصر ووزير الصحة

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، أعمال الإنشاءات والتجهيزات مستشفى أرمنت الجديدة.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن ما نشهده الآن من أعمال وتجهيزات قد تم خلال الـ ٦ أشهر السابقة فقط، مشيدًا بدور المحافظ في متابعة خطة التطوير والإنشاء، مشيرًا إلى أن تكلفة الإنشاءات فقط بلغ ١٧٣ مليون جنيهًا.

ومن المقرر أن تبلغ التكلفة الإجمالية بالتجهيزات إلى ٢٥٠ مليون، حيث تتكون المستشفى من ٧ طوابق و١١٢ سرير و٢٤ سرير عناية مركزة و٧ أسرة للإفاقة و٢١سرير غسيل كلوي و١٢ حضانة كما إنها تحتوي على ٤ غرف عمليات كبرى، كما يوجد بها ٣ أدوار لسكن الأطباء.

ووجه وزير الصحة والسكان بضرورة إنشاء وحدة لقسطرة القلب بالإضافة إلى وحدة CCU، وأعلن عن إدراجها تبعا لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، وأمر بحل جميع المشكلات المالية لسرعة الانتهاء من التجهيزات والتشغيل.

وأوضح أنه من المقرر بدء التشغيل خلال شهر ونصف فقط، حيث ستصبح مستشفى أرمنت الجديدة صرحا طبيا وتعليميا لخدمة مرضى الأقصر خاصة والصعيد عامة. وفى ذات السياق تفقد وزير الصحة والسكان أعمال الإنشاءات بمستشفى العديسات بحري المركزي.

حيث وجه بضرورة الانتهاء من الانشاءات خلال شهر مارس من العام القادم تزامنا مع بدء تشغيل مستشفى اسنا، مشيرا إلى أن تكلفة الإنشاءات بلغت حتى الآن ٩٥ مليون جنيها.

وقرر وزير الصحة والسكان أن تكون المستشفى تابعة لهيئة التامين الصحي وذلك بناء على توصيات مواطني مدينة العديسات.

فيديو قد يعجبك: