إعلان

وفد لجنة الشئون الأفريقية يشارك في اجتماعات لجان البرلمان الإفريقي بجوهانسبرج

05:45 م السبت 30 يوليه 2016

النائب حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الأفريقية في مج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

قال النائب حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الأفريقية في مجلس النواب، إن وفد برئاسته يغادر إلى جوهانسبرج عاصمة جنوب أفريقيا، مساء اليوم السبت، للمشاركة في اجتماعات وأعمال لجان البرلمان الإفريقي.

وأضاف باشات، في تصريحات صحفية، أن وفد اللجنة المشارك في الجلسات هم الأعضاء الذين تم تعيينهم في البرلمان الإفريقي، وعددهم 5 أعضاء، ويشارك في الجلسة الافتتاحية للبرلمان الإفريقي الاثنين المقبل، بعدها سينضم أعضاء الوفد إلى اللجان التي انضموا إليها لمناقشة الملفات المطروحة.


وأوضح أنه سيتم مناقشة توصيات آخر مؤتمر للبرلمان الإفريقي، كما سيتم مناقشة الميزانية ومتابعة ما تم في قضية حقوق الإنسان والمرأة، مؤكدا أن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، لن يشارك في الزيارة، لافتًا إلى أنه سينوب عن الدكتور على عبد العال في جلسات يومي 4، 5 أغسطس.

يشار إلى أنه خلال الزيارة السابقة للبرلمان الإفريقي، وبعد حلف اليمين وإعلان عودة مصر للبرلمان بخمسة أعضاء، تم تسكين النواب في لجان البرلمان الإفريقي، وانضم اللواء حاتم باشات للجنة العلاقات الخارجية وفض المنازعات، والدكتور السيد فليفل للجنة التعليم، والنائب مصطفى الجندي للجنة حقوق الإنسان، والنائبة مي محمود للجنة الموارد الطبيعية والبيئة والزراعة، وانضم اللواء صلاح عفيفي إلى لجنة المقترحات والشكاوى.

فيديو قد يعجبك: