إعلان

وزير الصحة: الأقصر الأولى هذا العام في الاستثمارات الطبية.. وسد عجز الأطباء فورًا

03:32 م السبت 30 يوليه 2016

وزير الصحة فى مضيفة شيخ الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أن محافظة الأقصر هى المحافظة الأولى هذا العام من حيث الاستثمارات الطبية التي تمت بداخلها، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص ٣ مليون جنيه أخيرًا للصيانة على مستوى المحافظة ولكنها لم تستغل حتى الأن، ومازالت مستشفى القرنة تعانى الكثير من الأعطال بالأجهزة الطبية والتكييف.

ولفت وزير الصحة، إلى أنه تم تخصيص ٢ مليون جنيه من الوزارة منذ رمضان الماضى للمستشفى لسد العجز في القوى البشرية ولم يتحقق ذلك حتى الآن.

جاء ذلك خلال زيارته لمستشفى القرنة المركزى بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج والدكتور محمد بدر محافظ الاقصر .

وأشار وزير الصحة، إلى أن تلك الزيارة هى الثالثة منذ تولية حقيبة وزارة الصحة لمتابعة الخطط التى تم إعدادها للتطوير، فيما وجه الوزير وكيلة وزارة الصحة بالأقصر بسرعة التعاقد مع اطباء لسد عجز القوى البشرية.

وتفقد وزير الصحة غرف العمليات والعناية المركزة والحضانات، ولم يجد قائمة العمليات كما أن نسبة الاشغال بقسم الحضانات كان ضعيف جدًا.

واستكمالا لزيارته لمحافظة الاقصر توجه وزير الصحة والسكان والوفد المرافق له إلى مضيفة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، حيث استعرض وزير الصحة خطة تطوير الوزارة لمستشفيات الأقصر.

وتوجه وزير الصحة والسكان إلى وحدة طب الأسرة للمرحوم عبدالله عبداللطيف والتى تم انشائها بتبرع من دولة الكويت، حيث أمر بتحويلها إلى مركز عيادات متخصصة بسعة ٤ عيادات وغرفة العمليات، مشددًا على أن يتم توفير القوى البشرية وتشغيلها خلال أسبوع.

وزير الصحة فى مضيفة شيخ الأزهر

وزير الصحة فى مضيفة شيخ الأزهر

فيديو قد يعجبك: