إعلان

رئيس لجنة السياحة بـ"غرفة الشركات" يتقدم باستقالته للتلاعب في تطبيق ضوابط الحج

08:14 م الجمعة 17 يونيو 2016

رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، باس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)
تقدم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، باسل السيسي، باستقالته، وعدم الاستمرار فى عضوية مجلس إدارة الغرفة؛ اعتراضًا على ما وصفه بـ"الإخلال في تنفيذ ضوابط الحج".
وقال السيسي -في بيان له اليوم الجمعة- إنه واجه محاولات عديدة للالتفاف حول ضوابط الحج التي تم وضعها بالتوافق بين شركات السياحة، ومن خلال اللجنة الموسعة للسياحة الدينية، بموافقة أعضاء مجلس الإدارة، مشيرًا إلى أن هناك محاولات لتفريغ تلك الضوابط من مضمونها، وهو ما يعرض الشركات للارتباك في تنفيذ الحج بل الخسائر أيضًا.
وأشار إلى أن مشكلة الارتباط العائلي، والتي نصت ضوابط الحج على أن تكون بنسبة 50 %، وتم حلها بشكل جزئي وغير مرضي، ومشكلة الأسعار التي لم يتم حلها وتنذر بكارثة، تهدد الشركات هذا الموسم، بحسب البيان.

وأكد أن هناك محاولات للاعتداء على ضوابط الحج، والإضرار بالشركات، من خلال تغيير نظام توزيع التأشيرات للحج الاقتصادي والبري، لافتَا إلى أنها ستتسبب في مشاكل عديدة وخسائر جسيمة لعدد كبير من الشركات، وهو ما رفضه رفضًا قاطعًا، محملًا وزارة السياحة وعلى رأسها وزير السياحة، وأيضًا مجلس إدارة الغرفة بالكامل، المسئولية عما وصفه بـ"الالتفاف" على الضوابط في كافة مراحل الحج.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: