إعلان

"التطوع حياة".. حملة إعلامية جديدة لشباب الأحزاب بعد اجتماع الرئاسة

05:20 م الخميس 08 ديسمبر 2016

نشوى الشريف سكرتير الهيئة العليا لحزب الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان محمود

قالت نشوى الشريف، سكرتير الهيئة العليا لحزب الوفد، إن شباب الأحزاب أطلقوا أمس الأربعاء - خلال اجتماعهم بمؤسسة الرئاسة - حملة إعلامية مكبرة وموسعة تحت اسم "التطوع حياة" لنشر ثقافة التطوع في المجتمع.

وكشفت نشوى - في تصريحات لمصراوي، اليوم الخميس - عن تقدم عدد كبير من القنوات التليفزيونية لإنتاج تلك الحملة، وكان على رأسهم "قناة الحياة" المملوكة للدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد.

كما كشفت عن إطلاق "برنامج تليفزيوني" يقدم على طريقة برامج اكتشاف المواهب، وتتكون لجنة تحكيمه من أربعة شخصيات عامة؛ فنان، ولاعب كرة، شخصان ممن يعملون بالعمل الاجتماعي، موضحة "في البداية سيتقدم الشباب للبرنامج، وسيتم تقسيمهم إلى مجموعات يتم تكليفهم لمهام تطوعية في بعض المناطق".

وأشارت نشوى الشريف إلى غياب "ثقافة التطوع" عن المجتمع المصري، ولذلك فإن الاجتماع ثمن من هدف نشر فكرة التطوع في المرحلة المقبلة، وأكد نشر ثقافة العمل التطوعي على المستوى الاجتماعي والتشريعي.

ولفتت إلى طرح فكرة عمل درجات تفوق لطلبة المدارس، على العمل التطوعي، لتنمية فكرة العمل التطوعي في أذهان الأطفال منذ الصغر.

وأكدت أهمية العقوبة التقويمية، وقالت إنها ستطبق على الأشخاص الذين ارتكبوا مخالفات وعقوباتها لا تستدعي الحبس كمخالفات المرور، مضيفة أن تلك الفكرة تطبق في بعض الدول وهي ليست طرح جديد، ولكن لم يتم الاتفاق على الآليات المناسبة.

وكانت مؤسسة الرئاسة، عقدت أمس الأربعاء، اجتماعًا مع 26 ممثلًا عن الأحزاب السياسية، انتهى قرب منتصف ليل اليوم الخميس، بحضور كل من وزراء الشباب والرياضة والتربية والتعليم، والتنمية المحلية، والتضامن الاجتماعى، ورئيس هيئة تعليم الكبار، من أجل مناقشة دعم السياسات العامة، وتنظيم العمل التطوعى والقضاء على الأمية.

فيديو قد يعجبك: