إعلان

القوى العاملة: حل شكاوى العاملين المصريين بإحدى شركات الأدوية بالأردن

11:01 ص الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

وجه محمد سعفان- وزير القوي العاملة، مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج بسرعة حل شكاوي العمالة المصرية ومتابعة أوضاعهم في جميع مجالات العمل بدول العمل.

وتلقى الوزير تقريراً من المستشار العمالي أشرف محمود، والملحق العمالي عمرو الدسوقي بالأردن يشير إلي أنه في إطار هذه التوجيهات قام مكتب التمثيل العمالي بزيارة إحدى شركات الصناعات الدوائية في المنطقة الصناعية بمديرية سحاب.

ولفت إلى أنه تم عقد اجتماعًا مع المسئولين بها، حيث تم بحث شكاوى بعض العمال المصريين بالشركة والتعرف علي أوضاعهم، مؤكدين ضرورة صرف رواتبهم في مواعيدها المقررة وحرية العامل في تجديد عقده مع الشركة من عدمه وعدم إجباره علي ذلك، فضلًا عن عدم حجز جوازات سفر العمال، والالتزام بعدد ساعات العمل المقررة وفقًا لقانون العمل الأردني.

و بحسب بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، تم الاتفاق مع إدارة الشركة علي عمل لقاء مع العمال غدا الأربعاء لتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم والتعرف علي مشاكلهم ومن ثم القيام بحلها .

وفي نفس السياق، أكد المسؤولون بالشركة أن العمالة المصرية تتمتع بامتيازات منها توفير السكن والوجبات الغذائية ووسائل الانتقال، فضلًا عن صرف نسبة من الأرباح السنوية، مشددين على أنه لا يوجد تفرقة بين العامل المصري أو الأردني، وأبدوا استعداد الشركة لحل أية شكاوى أو مشاكل أو معوقات في العمل للعمالة المصرية .

فيديو قد يعجبك: