إعلان

العجاتي يترأس اجتماع لـ"الإصلاح التشريعي" بشأن قانون حرية نفاذ المعلومات

12:03 م السبت 10 ديسمبر 2016

المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تعقد اليوم لجنة خاصة منبثقة عن اللجنه العليا للاصلاح التشريعي، برئاسة المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، اجتماعاً لها بمقر الأمانة الفنية للجنة، للانتهاء من مشروع قانون حرية النفاذ البيانات والمعلومات المعروض أمامها.

وقال المستشار هشام حلمي الأمين العام للجنه، إن مشروع القانون مقدم ضمن حزمة من التشريعات المرسلة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف حلمي، في تصريحات صحفية سابقة، أن الأمانة الفنية برئاسة الوزير أعدت تقريرا فنيا كاملاً، يتضمن دراسة كل مواد المشروع المقترح، بجان دراسة مقارنة لتشريعات أجنبية للوقوف على التشريعات المقارنى وتجارب الدول.

وتابع حلمي "اللجنة الخاصة قررت منح الفرصة كاملة لكافة المؤسسات والجهات المعنية، لإعطاء رأيها في المشروع، وتقوم بدراسته لفترة كافية، على أن تعقد جلسات استماع لإجراء مناقشة وحوار بين المتخصصين في شأنه."

ولفت الأمين العام للجنة الإصلاح التشريعي إلى أن الجلسة المقرر عقدها اليوم هي استكمال لجلسات سابقه تم عقدها، على أن تكون بمشاركة ممثلي وزارة المالية والتخطيط والثقافه للوقوف على الصيغة النهائية، لاسيما بعد ورود مشروع قانون آخر مقدم من وزارة الثقافة خاص بحماية الوثائق القومية والمحفوظات.

فيديو قد يعجبك: