إعلان

صاحبة "قانون الحضانة": لن أسحب القانون ونشرع لصالح الأسرة المصرية

09:54 ص السبت 10 ديسمبر 2016

النائبة سهير الحادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

قالت النائبة سهير الحادي، عضو مجلس النواب والتي تقدمت بمقترح قانون بتعديلات لقانون حضانة الطفل، إنها لن تسحب مشروع القانون لكونه في صالح الأسرة المصرية - بحسب قولها.

وأضافت الحادي في مداخلة هاتفية لبرنامج "انفراد" المذاع على قناة "العاصمة" مساء أمس الجمعة :"اتجاهنا نشرع ما هو في صالح المجتمع والأسرة المصرية، وأنا مكملة في القانون ولن أسحب القانون، ولن نأخذ ثقافة جحا، كل واحد بيقيس على مشكلته الشخصية، وننسى مشاكلنا الشخصية ونسأل أنفسنا من أين أتوا أطفال الشوارع، من العنف في الأسر ومشاكل الطلاق، فبدل من حل مشكلة على حساب مشكلة، نحل كل المشاكل معا".

وأوضحت عضو مجلس النواب أن مقترح القانون مازال محل نقاش وسيتم فتح جلسات استماع وحوار مجتمعي مع كافة المختصين بمشاركة المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة ومحكمة الأسرة، لافتة لاستهداف التعديلات تهدئة النفوس والتراضي عند استضافة الطفل في حالة الطلاق بين الوالدين.

ومن جانبه طالب اللواء محمد جمال الليثي، رئيس جمعية أمهات حاضنات بإرجاع القانون أولا للأزهر لدراسة مطابقته للشريعة الإسلامية، لافتًا إلى أن تعديلات قانون حضانة الطفل تمثل انتقاصا من حق الطفل في الحضانة وانتقاص من حق الأم في رعاية الطفل.

فيديو قد يعجبك: