إعلان

الأخبار المتوقعة ليوم السبت 10 ديسمبر 2016

08:46 ص السبت 10 ديسمبر 2016

صفوت الشريف - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 القاهرة - (أ ش أ):

القاهرة.. تنطلق جلسة الحوار الشهري الأولى للشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تأتي على ضوء قرار الرئيس خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، بأن تعقد جلسة حوار شهرية. ومن المنتظر أن يتم خلال هذه الجلسة متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة في مختلف المجالات، وفتح النقاش في عدد من الملفات المهمة.

القاهرة.. تنظر محكمة النقض بدار القضاء العالي، الطعن المقدم من صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق ونجله إيهاب، على الحكم الصادر بمعاقبتهما بالسجن لمدة 5 سنوات، لإدانتهما بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في جني ثروة طائلة بطرق غير مشروعة.

 

باريس.. تستضيف العاصمة الفرنسية باريس الاجتماع الوزاري للدول "المتوافقة" حول سوريا لبحث سبل التوصل إلى حل سياسي وتحسين الأوضاع الإنسانية في مدينة حلب بمشاركة وزراء خارجية كل من: فرنسا جون مارك ايرولت والولايات المتحدة جون كيري وألمانيا فرانك فالتر شتاينماير وبريطانيا بوريس جونسون وتركيا مولود تشاووش أوغلو وقطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وممثلين عن السعودية والإمارات وإيطاليا والأْردن، بالإضافة إلى فيديريكا موجيريني الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية.

 

بكين.. يبدأ وزير الخارجية الصيني وانج يي زيارة رسمية إلى سويسرا تلبية لدعوة من نظيره السويسري ديدييه بيركهالتر، وسيقوم وانج خلال زيارته التي تمتد حتى بعد غد الاثنين باللقاء في برن مع الرئيس السويسري يوهان شنايدر آمان، حيث ستتناول محادثاته معه ومع بيركهالتر العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

باريس.. تحتفل فرنسا بذكرى صدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي اعتمدته الجمعية العامة للمنظمة قبل 68 عاما تعزيزا وحماية وصونا لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية على المستوى العالمي.

القاهرة.. يفتتح، معبر رفح في الاتجاهين، لعبور الحالات الإنسانية والعالقين والطلبة وإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وفقا للإجراءات المتبعة، وذلك بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

القاهرة.. ينظم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي بالتعاون مع جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة احتفالية كبرى للإعلان عن ختام حملة "كونى" التي أطلقها المجلس في إطار حملة الـ 16 يوما من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة.

القاهرة.. يعقد البرلمان العربي، جلسة إجرائية لانتخاب رئيس البرلمان ونوابه ورؤساء ونواب رؤساء اللجان الدائمة الأربع وذلك بمقر الجامعة العربية بالقاهرة.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة 739 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتصدرهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعدد من العناصر الموالية لهم، في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمقر المحكمة بالعباسية، نظر التظلم المقدم من أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق، بطلب رفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر، وكذا إلغاء قرار جهاز الكسب غير المشروع بمنعه وزوجته وأبنائه من التصرف في أموالهم وممتلكاتهم.

القاهرة..تصدر محكمة النقض بدار القضاء العالي، حكمها في الطعن المقدم من الإرهابي عادل حباره ومتهمين آخرين من مرتكبي مذبحة جنود الأمن المركزي، والمعروفة إعلاميا بـ "مذبحة رفح الثانية".

القاهرة.. تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و24 متهما آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وعناصر تنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية، وذلك في قضية اتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

القاهرة.. تصدر محكمة جنح مستأنف الأميرية بالعباسية، حكمها في محاكمة المتهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على 120 مليون جنيه والمعروف بـ" مستريح الأميرية"، بزعم توظيفها في عدد من المشروعات.

الإسماعيلية.. تستكمل محكمة جنح الإسماعيلية، محاكمة 22 من رجال شرطة تأمين سجن المستقبل - تم إخلاء سبيلهم بضمان وظيفتهم - لاتهامهم بالإهمال في أداء عملهم مما تسبب في هروب 6 سجناء من العناصر الإجرامية الخطرة من سجن المستقبل.

باريس.. يجتمع خبراء من روسيا وأمريكا في جنيف لإجراء مشاورات على مستوى خبراء البلدين بشأن تسوية أزمة حلب، عبر وقف لإطلاق النار وإخلاء المدنيين والمعارضين المسلحين، وإدخال مساعدة إنسانية حسبما أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: