إعلان

بالصور.. وزير الآثار يفتتح معرض "صنع بمصر" في قصر الأمير محمد علي

11:56 م السبت 05 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:
افتتح الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، معرضاً فنيا بعنوان "صنع بمصر" بمقر قصر الأمير محمد على توفيق بالمنيل، بحضور وزير الثقافة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الفنون الجميلة المشاركين بالمعرض.

وقال الدكتور خالد العنانى، إن مصر تتعرض لهجمة شرسة من المؤامرات، خلال محنتها، ورغم ذلك تعود أقوى من ذي قبل، والدليل على ذلك وجود الأهرامات وأبو الهول بما يبرز قوة وبقاء مصر.

وأضاف العناني، أن وزارة الآثار تقع على عاتقها مسئولية الوعى الأثرى والتواصل المجمتعى لدى المواطنين، وبالتالى الأماكن الأثرية ليست قاصرة على السائحين فقط، بل تكون متاحة لجميع الأسر، مشيرًا إلى أن الوزارة سهلت على الزائرين زيارة المناطق الأثرية عبر تصاريح سنوية شبه مجانية، ويتاح للطالب بزيارة جميع المناطق بمبلغ ١٥٠ جنيهًا وللمواطن العربي بـ٤٠٠ جنيهًا.

وذكر الوزير، أن معرض "صنع بمصر" يمثل قيمة عظيمة لضمه أعمالًا فنية رائعة لطلاب كلية الفنون الجميلة، وسيكونون نماذج طيبة فى المستقبل.

من جانبه قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن معرض "صنع بمصر" هو أول ثمرة تعاون بين وزارة الثقافة والجامعات، وسيقم معارض خاصة بالشباب، مضيفًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طالب بالاحتفاء بالفنانين الشباب، وذلك علي هامش المعارض التي تم إقامتها في مؤتمر شرم الشيخ.

وأعربت نيفين الكيلاني، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافي، عن سعادتها بالأعمال المعروضة بالمعرض وهذه اللوحات ستعرض قريبا في قصر الأمير طاز وهذه بالاتفاق مع جامعة حلوان وطلابها.

يذكر أن المعرض يأتي بالتعاون مع كلية التربية الفنية جامعة حلوان حيث يضم حوالي 220 عملًا فنيًا عبارة عن مشاريع فنية لطلبة وطالبات الكلية مستوحاة من تراث مصر الثقافي والحضاري والحضارة المصرية على مر عصورها التاريخية، بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات لشخصيات من الأسرة العلوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان