إعلان

بالفيديو.. وزير المالية: ندرس رفع فوائد شهادات قناة السويس

11:35 م السبت 05 نوفمبر 2016

عمرو الجارحي وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين :

نفي عمرو الجارحي وزير المالية، أي زيادة علي الضرائب العامة المفروضة على المواطنين، قائلاً "يجب اصلاح الإدارة الضريبية لزيادة نسبة تحصيل الضرائب لتصل إلي 17 % في الفترة المقبلة".

وتابع الجرحى، في مداخلة هاتفية ببرنامج علي مسؤوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي، اليوم السبت، أن مشكلة مصر في الفترة الأخيرة تكمن في تأخر اتخاذ عدد من القرارات الصحيحة، وتثبيت سعر العملة لفترة طويلة.

وتابع الوزير، أن هناك تعامل بطئ في تحديد سعر البترول في العالم ولم نتداركها إلا في منتصف 2014 .

وأكد الجارحي، خلال مداخلته، أن هناك مباحثات حول تغيير فائدة شهادات قناة السويس، بعد أن أعلنت بعض البنوك شهادات بفائدة تصل إلي 20 % لتتجاوز بذلك نسبة فائدة شهادات قناة السويس، موضحاً أن شهادات قناة السويس ستكون هى الأعلى فائدة على الاطلاق في السوق الاقتصادي. 

واتخذ البنك المركزي يوم الخميس الماضي، قرارا برفع الدعم عن الجنيه المصري وتحرير سعر الصرف، وقال البنك في بيان له إن "الإجراء جاء اتساقا مع المنظومة الإصلاحية المتكاملة التي تتضمن برنامج الإصلاحات الهيكلية للمالية العامة للحكومة الذي يتم الآن تنفيذه بحسم".

وتعويم الجنيه يعني، تحرير السعر في السوق الرسمية بالبنوك العاملة، ليتحدد قيمه الجنيه وفقا لعمليات العرض والطلب.

ومن جانبه رحب البنك الدولي، بإجراءات الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي تنفذها الحكومة المصرية حاليًا، قائلًا "إن حزمة الاصلاحات التي أعلنتها مصر مؤخرًا ستساهم في إنعاش الاقتصاد المصري".

وقال البنك - في بيان صدر على موقعه الإلكتروني اليوم السبت - إن إجراءات الاصلاح الاقتصادي التي أعلنتها الحكومة المصرية أول أمس الخميس، بما في ذلك تحرير سعر الصرف وتعديل أسعار مواد الطاقة يعكس الوضع الطبيعي للسوق، وكذلك الجهود التي تبذلها البلاد لجذب الاستثمارات خاصة في صعيد مصر.

كما قررت وزارة البترول زيادة أسعار المحروقات لتشمل جميع مشتقات البترول، من غاز وبنزين مع تجميد سعر بنزين 95 ، وتم تطبيق قرار الزيادة في الساعات الأولي من يوم الجمعة الموافق 4 نوفمبر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان