إعلان

للعاملين في الأردن.. نظام جديد للإجازات والتطبيق غدًا

04:26 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2016

وزارة العمل الأردنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ):

أعلنت وزارة العمل الأردنية، اليوم الثلاثاء، وقف تعليق إصدار الإجازات للعمالة الوافدة، وذلك وفقًا لآليات عمل وإجراءات جديدة واعتماد نماذج خاصة للإجازات.

وقال الناطق الإعلامي في الوزارة محمد الخطيب - في بيان اليوم - إن منح الإجازات سيكون اعتبارًا من صباح غد الأربعاء، على أن يكون الحد الأقصى للإجازة ثلاثة أشهر وغير قابلة للتمديد.

وأضاف أنه يحق للعامل العودة قبل انتهاء مدة إجازته، في حين لا يسمح له بالدخول إلى المملكة إذا انتهت إجازته رغم سريان مدة تصريح العمل.

وكانت أجهزة التفتيش في وزارة العمل الأردنية ضبطت عددًا من حالات تزوير إجازات للعمالة الوافدة للمملكة بشكل مخالف للقانون، وجرى تحويلها للأجهزة الأمنية المختصة للتحقيق.

وتضمنت تلك الحالات وجود إجازات مزورة لعمال متواجدين في بلدانهم جرى تمديدها بطرق غير قانونية، رغم اشتراط إجراءات الوزارة عدم دخول أي عامل وافد إلى الأردن بعد انتهاء إجازته.

وأشار الخطيب أن قرار "العمل" السابق بتعليق إجازات العمالة الوافدة كان لأهداف تنظيمية؛ هي ضبط عملية منح الإجازات بشكل متكامل مع الأجهزة المعنية كافة، ووضع آليات جديدة تضمن مصالح وحقوق العامل وصاحب العمل، فضلاً عن ضمان عدم تكرار أي عمليات تزوير مستقبلية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: