إعلان

الصحة: تدريب ١٨٠ طبيبًا بالحميات لتطوير التعامل مع الإنفلونزا

03:27 م الخميس 10 نوفمبر 2016

الإنفلونزا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تدريب 180 طبيبًا من العاملين بمستشفيات الحميات بعدد من المحافظات على كيفية التعامل مع حالات الإنفلونزا، استعدادًا لفصل الشتاء.

وأوضح أحمد محي، رئيس قطاع الطب العلاجي، أنه تم التنسيق من خلال الإدارة العامة لمستشفيات الحميات والإدارة العامة للصدر بإعداد ورش عمل للأطباء بالمستشفيات عن استعداد المستشفيات للتعامل مع حالات الإنفلونزا، وتم عمل ورشة عن دور المستشفيات في التعامل مع حالات الإنفلونزا حيث تم تدريب أطباء بمحافظات القاهرة والجيزة، والقليوبية، والشرقية والغربية، والدقهلية، والمنوفية، وبني سويف والفيوم.

وأضاف رئيس قطاع الطب العلاجي أن المادة العلمية تم شرحها من خلال كل من الدكتور شريف وديع، مستشار الوزير للرعايات المركزة، والدكتور أشرف الإتربي مدير عام الإدارة العامة لمستشفيات الحميات، والدكتور وجدي عبد المنعم، مدير عام الإدارة العامة لأمراض الصدر، والدكتورة أمل صلاح، استشاري الصدر ومكافحة العدوى بإدارة الصدرية، وتناولت ورشة العمل أهمية تقديم الخدمة الطبية للمرضى بالشكل المناسب، ومعايير وأسس التحويل بين المستشفيات ودور المستشفيات االعامة والمركزية والنوعية "الحميات والصدر" في التعامل مع حالات الإنفلونزا وبروتوكول العلاج للإنفلونزا وإستعداد وتجهيز أقسام الرعايات المركزة.

من جانبه، أشار خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل أخرى يوم الإثنين الموافق 14 نوفمبر الحالي بالإسكندرية ليشمل الحضور 160 طبيبًا من محافظات الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، وكفر الشيخ، بنفس البرنامج التدريبي، وكذلك سيتم إستكمال باقي محافظات الوجه القبلي خلال النصف الثاني من الشهر الحالي.

وأوضح متحدث الصحة أن هذه الدورات وورش العمل تأتي في إطار حرص الوزارة للاستعداد لفصل الشتاء وموسم الإنفلونزا وذلك من خلال إستعداد المستشفيات بالأدوية والتجهيزات المناسبه ورفع كفاءة الأطباء العاملين بالمستشفيات والتدريب على كيفية التعامل مع حالات الإنفلونزا المترددة على مستشفيات الحميات والصدر والمستشفيات العامة والمركزية، وتقديم الخدمة الطبية للمرضى بالشكل والوقت المناسب.

ولفت مجاهد إلى توافر الأدوية والعلاج المناسب من دواء "التامينيل" أقراص وشراب بمخازن الوزارة و توزيعها بالمستشفيات على المحافظات المختلفة‪ .

فيديو قد يعجبك: