إعلان

جامعة القاهرة تتبرع بـ20 مليون جنيه للمنكوبين من السيول

11:12 م الإثنين 31 أكتوبر 2016

الدكتور جابر نصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، عن التبرع بـ20 مليون جنيها للمنكوبين فى المحافظات المتضررة من السيول.

كما أعلن نصار - في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الاثنين - تسيير ثلاث قوافل طبية كبرى من كبار الأساتذة فى الطب البشرى والطب البيطرى ومزودة بغرف عمليات متنقلة والأدوية وكافة المستلزمات إلى محافظات سوهاج والوادى الجديد والبحر الأحمر.

وتسببت السيول -التي بدأت في منتصف ليل الخميس واستمرت حتى أمس - في تصدع وانهيار بعض المنازل في هذه المدينة الساحلية الصغيرة، حيث غمرت المياه الشوارع وجرف السيل سيارات تكدست على جانب الطريق في فوضى، وأسفرت أيضًا عن مقتل 22 قتيلًا و72 آخرين وفقًا لتقارير حكومية.

وكلف نصار كليات جامعة القاهرة "الهندسة والتخطيط العمراني والعلوم وبالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى" لوضع تصور علمى لمواجهة السيول مستقبلًا.

في سياق آخر، أوضح نصار أن مجلس الجامعة قرر أيضًا تخصيص 10 ملايين جنيه لدعم مستشفى "أبو الريش" للأطفال تُخصص لشراء أدوية ومستلزمات علاج مجاني.

وخصص رئيس الجامعة أيضًا 10 ملايين جنيه لدعم مستشفيات القصر العينى المجانية في شراء أدوية ومستلزمات علاج.

كما خصص نصار، المعهد القومى للأورام بمبلغ 10 ملايين جنيه لشراء أدوية ومستلزمات علاج القسم المجانى .


وشهدت مصر، في شهر نوفمبر من العام الماضي، موجة من الطقس السيئ أدت إلى حدوث سيول في بعض الأماكن -خاصة في المناطق الشمالية والغربية في مراكز إدكو وكفر الدوار ووادي النطرون - ما أدى إلى مقتل 14 شخصا وأسفر عن خسائر في الأراضي الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان