إعلان

وزير الإسكان : الاتفاق مع الجانب التونسي على التعاون في تقنيات البناء والتخطيط العمراني

11:09 ص الأربعاء 23 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري :

برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد محمد صالح العرفاوي، وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية بالجمهورية التونسية، تم عقد اجتماع الدورة السابعة للجنة الاتصال والمتابعة بين البلدين.

في بداية الاجتماع رحب الدكتور مصطفى مدبولي، بنظيره التونسي، والوفد المرافق له، مشيرا إلى حرص الجانب المصري على تعزيز التعاون بين البلدين، في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين في عام ١٩٩٧.

وأعرب فى الوقت نفسه الوزير التونسي عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع الجانب المصري، وتكثيف الاتصالات خلال الفترة المقبلة للاطلاع على التجربة المصرية في مجال إنجاز المشروعات الكبرى، وتمويل المشروعات الكبرى ذاتيا، دون تحمل موازنة الدولة لأى أعباء إضافية.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الجانبين المصري والتونس أبديا حرصهما على تفعيل التعاون الثنائي في عدد من المجالات، منها : المراصد الحضرية للتنمية العمرانية، وذلك بتبادل المعلومات، ونتائج الدراسات، من خلال المؤتمرات والندوات العلمية التي تقام في البلدين، وكذا المشاركة المتبادلة لشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية في كلا البلدين، كلما كان ذلك ممكنا، إضافة إلى تبادل الخبراء والمتدربين في الدورات التدريبية المختلفة.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب التونسي على تفعيل التعاون في مجالات تقنيات البناء والتخطيط العمراني والمدن الجديدة، والتشريعات والخبرات بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان