إعلان

وزير البيئة : الوزارة ليست وزارة تكنوقراط

10:58 ص الأربعاء 23 ديسمبر 2015

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

القاهرة - أ ش أ:

قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة إن وزارة البيئة لم تعد وزارة تكنوقراط بل أصبحت تتحدث في الاقتصاد وتشارك في اللجان التي تشكل المستقبل الاقتصادي والاجتماعي في مصر.. مؤكدا أن البيئة أصبحت جزءا هاما لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف فهمى - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - أنه سيبذل قصارى جهده للمساهمة في تحقيق الأهداف ال17 للتنمية المستدامة، منوها بأن هناك قرارا من رئيس الوزراء شريف إسماعيل بتشكيل لجنة للتنمية المستدامة تضم وزارة التضامن والمالية والبيئة والإسكان حتى تبدأ كل وزارة في تحديد أهدافها والعمل على تحقيقها .

وأشار إلى أنه ليس لدينا الموارد الكافية ولكن هناك اتفاق على ألا يكون التمويل معوق لتحقيق أهدافنا ..مشيرا إلى أن حل المشاكل البيئية العامة، لا يجب أن يعتمد فقط على دعم الحكومة.

ونوه فهمى في هذا الصدد بأن المشاكل البيئية في جميع دول العالم، تعتمد على تمويلها في القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، وبعض الأنشطة الأخرى.

ودعا المجتمع المدني والاتحاد النوعي للبيئة، والجمعيات الأهلية، إلى تكثيف جهودهم تجاه الأنشطة البيئية المختلفة ، موضحا أن جهاز المخلفات الجديد سيضم من ضمن أعضائه أفرادا من المجتمع المدني.

وأكد فهمي أهمية مشاركة المجتمع المدني للوزارة في هذا الوقت بالتحديد في حل المشاكل والقضايا البيئية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: