إعلان

القوات المسلحة تكشف عن خدمات طبية جديدة تُعلن لأول مرة

05:37 م الإثنين 18 أغسطس 2014

القوات المسلحة تكشف عن خدمات طبية جديدة تُعلن لأول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قال اللواء طبيب جمال الصيرفي، مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، إن عمليات التطوير والتحديث لمنظومة العلاج داخل القوات المسلحة في تطوير وتحديث مستمر، إنطلاقا من فكر القيادة العامة، التي تولي إهتماما خاصا بتطوير منظومة عمل إدارة الخدمات الطبية وتحقيق أكبر قدر من الخدمة المميزة للعسكريين والمدنيين في وقت واحد، لافتا إلي أن الفترة الماضية شهدت أعمال تطوير ورفع كفاءة للعديد من المستشفيات والمجمعات الطبية، من بينها المجمع الطبي بالجلاء، الذي تم تطويره ليشمل مستشفى أطفال تخصصي بطاقة 300 سرير، ومستشفى طواريء مزود بأحدث المعدات الطبية بطاقة 150 سرير ، ومستشفى كلي متخصص، ومستشفى أورام ومركز للرعاية المركزة .

مركز أبحاث تخصصي

وأوضح اللواء الصيرفي في تصريحات صحفية له، اليوم الاثنين، أن القوات المسلحة أنشأت مركز أبحاث تخصصي بالمجمع الطبي بالجلاء ، بالإضافة إلي قسم خاص بأطفال الأنابيب والخلايا الجذعية، والمبتسرين وفقا لأحدث نظام للحضانات ، بالإضافة إلي مركز متطور لإجراء جراحات القلب للأطفال ، لافتا إلي ان هناك بروتوكول تعاون مع الدكتور مجدي يعقوب علي ليتولى علاج الحالات المتقدمة إلي تلك المستشفى التي يوجد بها أحدث أجهزة ومعدات طبية في العالم .

أحدث جهاز موجود في مصر

وكشف اللواء الصيرفي أن القوات المسلحة لديها الآن تقنية العلاج وإجراء الجراحات اعتمادا علي نظام ''الموبايل سي تي '' كأحدث جهاز موجود في مصر، بإمكانه عمل أشعة مقطعية أثناء إجراء الحراجة، وتحديد نسبة الورم المطلوب استئصالها من المريض وما إذا كان الطبيب تمكن من تحديد الهدف المطلوب من الجراحة أم لا ، لافتا إلي أن هذا الجهاز يحقق مستويات فائقة من الدقة في التشخيص للمرض ويكفل الأسلوب الأمثل في العلاج والتدخل الجراحي.

وأشار مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة إلي أن القوات المسلحة لديها مركزين لزراعة الكبد ، أحدهما في مستشفى المعادي العسكري ، والآخر بمستشفى المركز الطبي العالمي ، وهناك بروتوكولات تعاون مع عدد كبير من الخبراء الاجانب لإجراء جراحات نادرة ، وتشخيص حالات متطورة في مختلف التخصصات الطبية.

وبيّن مدير الخدمات الطبية أن هناك مستشفيات للقوات المسلحة في أكثر من 18 محافظة بمختلف أنحاء الجمهورية تقدم الخدمة الصحية للعسكريين والمدنيين ، في إطار دور القوات المسلحة لدعم منظومة الرعاية الصحية ، وخدمة القطاع المدني بتكاليف ميسرة ، لافتا إلي أن الفترة المقبلة سوف تشهد افتتحا مستشفى عسكري في مدينة المنصورة .

4 مراكز جديدة للأورام و78 وحدة صحية

وذكر مدير الخدمات الطبية أن القوات المسلحة أسست 10 مراكز لعلاج الأورام في 10 محافظات مختلفة ، منهم 6 مراكز يعملوا بكامل طاقتهم وكفاءتهم خلال الوقت الراهن ، وباقي المركز يتم التجهيز لافتتاحها خلال الفترة المقبلة.

ولفت مدير الخدمات الطبية إلي أنه تم تجهيز 78 وحدة صحية مدعومة من الجانب الإماراتي ، بالتنسيق مع وزارة الصحة لرفع الخدمة الطبية في القري والريف ، والمناطق النائية والمحرومة ، في إطار الدور الذي تقوم به القوات المسلحة لخدمة الشعب المصري ، مؤكدا أن أكثر من 40 ألف مريض مدني يتم تطبيق الكشف الطبي عليهم داخل مستشفيات القوات المسلحة ، بالإضافة إلي القوافل الطبية التي تقوم بها القوات المسلحة في المحافظات الحدودية والمناطق النائية لعلاج أبناء القبائل بالمجان ومراعاة العادات والتقاليد الخاصة بهم ، من خلال توقيع الكشف علي النساء من خلال طبيبات عاملات بالقوات المسلحة.

علاج المدنيين في مستشفيات

وردا علي سؤال حول أسعار العلاج للمدنيين داخل مستشفيات القوات المسلحة قال اللواء الصيرفي إن تكلفة علاج المدنيين في مستشفيات الجيش تقل بنسبة 50 % عن العلاج في المستشفيات الخاصة ، وهناك حالات يتم علاجها بالمجان بعد الحصول علي تصديق من القائد العام للقوات المسلحة ، أو رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، وفقا لظروفهم الاجتماعية والاقتصادية ، بعد دراسة حالتهم .

وحول دور الخدمات الطبية في دعم الأشقاء في قطاع غزة ، أكد اللواء الصيرفي أنه تم الدفع بمساعدات لقطاع غزة ، بكميات معقولة ، لمعاونة الأشقاء هناك بناء علي توجيهات من القيادة العليا للقوات المسلحة قطاع غزة ، قائلا :'' نحن جاهزون في أي وقت لمعاونتهم وتقديم العون لهم ، وأي مصاب يتم نقله من خلال معبر رفح يتلقي العلاج الكامل بمستشفيات القوات المسلحة أو وزارة الصحة .

وحول دعم الخدمات الطبية لمشروع حفر قناة السويس الجديدة أكد اللواء الصيرفي أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة في هذا الشأن بإنشاء مستشفيات ميدانية ، بمناطق السويس وفايد والإسماعيلية .

لا داع للقلق من فيروس ايبولا

وفي سؤال حول فيروس ايبولا المنتشر في عدد من الدول الإفريقية أكد مدير الخدمات الطبية أن هناك تعليمات يتم توزيعها علي الوحدات والتشكيلات لمواجهة أشكال العدوي الفيروسية المختلفة ، ولا داع للقلق من هذا الفيروس في الوقت الراهن .

علاج فيروس سي آمن

وحول جهاز علاج فيروس سي الي ابتكرته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أكد مدير الخدمات الطبية أن القوات المسلحة لابد أن تكون متأكدة تماما من فاعلية الجهاز والكبسولات التي يتعاطاها المريض ، والقيادة العامة للقوات المسلحة أمرت بتشكيل لجنة علمية لدراسة مدي أمان الجهاز المذكور ، منها هيئة الرقابة النووية والإشعاعية والكلية الفنية العسكرية ، ومراكز السموم ، وتم التوصل إلي ان الجهاز آمن والكبسولات آمنة ولكن اللجنة أوصت بضرورة أن يتم منح الجهاز فترة 6 أشهر للتأكد من فعاليته التامة وآثاره علي المرضي الخاضعين للعلاج .

مدينة دوائية

وكشف اللواء جمال الصيرفي أن هناك مدينة دوائية مخطط لتنفيذها خلال الفترة المقبلة ، بمدينة العاشر من رمضان ، لتكون صرحا عالميا علي أعلي مستوي في إنتاج الأدوية وتصنيع الأمصال ، التي يعاني سوق الأدوية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: