إعلان

وزارة التجارة: استراتيجية جديدة لتطوير الصادرات حتى عام 2023

10:32 ص الثلاثاء 27 يونيو 2017

قناة السويس

القاهرة- مصراوي:

قالت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، إن هيئة تنمية الصادرات، التابعة لها، انتهت من إعداد استراتيجية تطوير وتعزيز الصادرات هلال الفترة من 2017 وحتى عام 2023.

وهيئة الصادرات كيان جديد استحدثه، مؤخرا، وزير التجارة طارق قابيل، ليكون مسؤولا عن الصادرات المصرية، ويتبعه كل الجحهات المعنية بالتصدير.

وقال قابيل، في بيان، اليوم، إن الهيئة كثفت من أنشطتها خلال شهر مايو الماضي من أجل إنشاء مركز خدمة بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة، كما سعت الهيئة الى التنسيق مع برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية لبحث سبل التعاون لخدمة المصدرين والتنسيق مع برنامج مبادرة التجارة الخضراء لبحث أولويات العمل خلال الفترة المقبلة بما يسهم في تحسين خدمات الهيئة بالتعاون مع مركز التجارة الدولية.

وأضاف أن استراتيجية الهيئة خلال الفترة المقبلة تشمل دراسة كافة معوقات القطاع التصديري والعمل على تذليلها من خلال تبسيط الإجراءات التصديرية، وتنسيق وتنظيم ووضع خطط المشاركة المصرية في المعارض الدولية، وإرسال البعثات التجارية الترويجية للأسواق الخارجية.

وأشار الوزير إلى أن الاستراتيجية تشمل أيضاً بناء وتنمية القدرات التصديرية للمصدرين المصرين من خلال وضع وتقديم برامج الدعم الفني وتطوير جاهزية المنشآت للتصدير والتي تتضمن الخدمات الاستشارية وخدمات التأهيل والتدريب والمطابقة مع المعايير والمواصفات واشتراطات التسجيل الدولية ووضع وتقديم برامج زيادة الوعي وتعريف القطاع التصديري بإجراءات التصدير وللوائح المنظمة.

وقالت شيرين الشوربجي المدير التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، إن الهيئة أعدت دراسة عن آداء صادرات الحاصلات الزراعية خلال الفترة من 2014-2017 لمساعدة مصدري الحاصلات الزراعية.

وأضافت أنه يجري حاليا تقعيل برنامج تدريب 1000 مصدر بالتعاون بين الهيئة ممثلة في مركز تدريب التجارة الخارجية ومجلس التدريب الصناعي مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ، كما يجري العمل على تحويل مقر نقطة التجارة بالسادس من أكتوبر لمجمع خدمات للمصدرين والتدريب لخدمة مدينة 6 أكتوبر.

فيديو قد يعجبك: