إعلان

"فاو" الصينية للسيارات تدرس دخول السوق المصري

11:41 ص الإثنين 26 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن شركة فاو الصينية الحكومية لصناعة السيارات تدرس حاليا التواجد في السوق المصري، بحسب بيان للوزارة اليوم الاثنين.

وأشار الوزير إلى أن الشركة ستقوم بإيفاد بعثات فنية متخصصة لدراسة السوق على أرض الواقع وتحديد التوجهات الاستثمارية للشركة بمصر خلال المرحلة المقبلة.

وبحث الوزير خلال اللقاء الذي عقده مع وانج شياجيان رئيس مجلس إدارة شركة فاو والوفد المرافق له، مستقبل صناعة السيارات في السوق المصري واستراتيجية صناعة السيارت والحزم التحفيزية التي تتيحها الحكومة حاليا لمصنعي السيارات للدخول والعمل بالسوق المصري.

وتسعى الشركة الصينية والتي تنتج ما يزيد عن 3.3 مليون سيارة سنويا ويصدر إنتاجها لأكثر من 65 دولة حول العالم، للعمل بالسوق المصري كمحور صناعي وتجاري ولوجيستي هام بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، بحسب الوزير.

وقال الوزير إن التوجه الحالي للدولة يستهدف تعميق الصناعة الوطنية في مجال صناعة السيارات وتقليل الإعتماد على صناعات التجميع والتى لا توفر أية قيمة مضافة للصناعة المصرية.

وأشار إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتيح حزما تحفيزية ضخمة لصناعة السيارات في كافة المحافظات والمناطق الصناعية على مستوى الجمهورية.

وتعد الشركة ثالث أكبر مؤسسة صناعية في الصين وتحتل المرتبة رقم 111 في قائمة أكبر 500 شركة في العالم، بحسب وانج شياجيان، والذي أوضح أن الشركة تمتلك أكبر مصنع لتصنيع الشاحنات بالصين، وتنتج سيارات الركوب والنقل الثقيل.

وأشار وانج شياجيان إلى أن الشركة تدرس السوق المصري حاليا بصفة عامة وصناعة السيارات بصفة خاصة تمهيدا لبدء العمل بالتعاون مع الحكومة المصرية وعدد من شركات القطاع الخاص.

فيديو قد يعجبك: