إعلان

التدريب الصناعي يوفر 729 فرصة عمل في 11 قطاع خلال مايو

12:00 م الأحد 25 يونيو 2017

وزارة التجارة والصناع

كتبت- إيمان منصور:

قالت التقارير الصادرة عن جهات التدريب التابعة لوزارة التجارة والصناعة والتي تتضمن مصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهني ومجلس التدريب الصناعي إنها قامت بتكثيف جهودها وأنشطتها التدريبية خلال شهر مايو الماضي للتوفيق بين سوق العرض والطلب.

ووفقا لبيان الوزارة اليوم، قال محمود الشربينى المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى إن المجلس قام خلال شهر مايو الماضى بتدريب 753 متدرباً في قطاعات الصناعات الهندسية والتصدير والحرف اليدوية والتراثية وريادة الأعمال والاتصالات.

وشملت البرامج التدريبية التي نفذها المجلس محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والدقهلية وكفر الشيخ بالإضافة إلى محافظات الغربية والمنوفية ودمياط والشرقية والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

وساهم المجلس خلال الشهر الماضي في توفير 729 فرصة عمل جديدة في قطاعات التجارة والصناعات الهندسية والملابس الجاهزة والمنسوجات والتغليف ومواد التشييد والبناء بالإضافة إلى قطاعات التصدير والحرف اليدوية والصناعات الكيماوية والصناعات الغذائية.

كما قام المجلس خلال الـ10 أشهر الأولى من العام المالي الحالي بتدريب 6 آلاف و277 متدرباً في القطاعات المهنية والإدارية وقطاع الجودة، بالإضافة إلى توفير 14 ألف و819 فرصة عمل جديدة في مختلف المجالات الصناعية.

وقال أحمد المغازى رئيس مصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهني إن المصلحة نفذت خلال شهر مايو الماضى 16 برنامجاً تدريبياً لعدد 83 دارس من 14 شركة صناعية مختلفة.

كما تم خلال الشهر الماضى التعاقد على تطوير مهنة الخراطة كمرحلة أولى في إطار مشروع التدريب من أجل التشغيل الممول من البنك الاسلامى للتنمية.

وفى اطار التعاون مع مشروع دعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET 2 تم تنظيم ورشة عمل حول وضع الخطة الاستراتيجية والحوكمة لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني والنظم من خلال المشروع

فيديو قد يعجبك: