إعلان

التضامن: قروض بقيمة 120 ألف جنيه للمتعافين من الإدمان

04:04 م الأربعاء 21 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان اليوم الأربعاء، إن عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع للوزارة، سلم مجموعة جديدة من المتعافين من تعاطي المخدرات شيكات بقيمة 120 ألف جنيه كدعم لكل مشروع ينفذه هؤلاء حتى تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى.

"هذه المبالغ تهدف لتمكين هؤلاء الأشخاص من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم في الإنفاق على أسرهم" وفقا لبيان الوزارة.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، إنه يتم توفير مشروعات صغيرة للمتعافين من تعاطي المخدرات من خلال مبادرة "بداية جديدة" لإقراض المتعافين من تعاطي وإدمان المواد المخدرة لإنشاء مشروعات صغيرة.

وأضافت والي أنه وفقا للبروتوكول المبرم بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وبنك ناصر الاجتماعي فإنه يتم توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمتعافي الخط الساخن (16023) من مرض الإدمان بغرض تحقيق الدمج المجتمعي لهم.

وأشارت إلى أن ذلك يعد أحد أهم المراحل اللاحقة للعلاج الطبي والنفسي لمريض الإدمان، بالإضافة إلى مساعدتهم على تقليل فرص حدوث الإنتكاسة، موضحة أنه يتم تلقي أفكار حول المشروعات الملائمة لهم ودراستها ومساعدتهم في تمويلها، ثم يتم تنفيذ تلك المشروعات مع المتابعة المستمرة.

فيديو قد يعجبك: