3 وزراء يبحثون مع بعثة التنمية الأفريقي إجراءات الشريحة الثالثة من القرض

11:30 ص الإثنين 19 يونيو 2017
3 وزراء يبحثون مع بعثة التنمية الأفريقي إجراءات الشريحة الثالثة من القرض

3 وزراء يبحثون مع بعثة التنمية الأفريقي إجراءات ال

كتب - مصطفى عيد:
قالت وزارة الاستثمار في بيان اليوم الاثنين، إن وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، بحثوا أمس الأحد، خلال اجتماع مع بعثة بنك التنمية الأفريقي، إجراءات الشريحة الثالثة بقيمة 500 مليون دولار، من التمويل المقدم من البنك لدعم البرنامج الاقتصادي وتنفيذ خطط التنمية.

وحصلت مصر في مارس الماضي على 500 مليون دولار قيمة الشريحة الثانية من القرض البالغ 1.5 مليار دولار، كما تلقت الشريحة الأولى في يناير من العام الماضي.

وكانت ليلى المقدم، الممثل المقيم للبنك الأفريقي للتنمية في مصر، قال في حوار مع مصراوي، إن البنك سيصرف لمصر، الشريحة الثالثة من القرض خلال الربع الأول من 2018.
واستعرض محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أبرز الخطوات التي اتخذتها الوزارة في تطوير قطاع الكهرباء.

كما استعرضت سحر نصر، وزيرة الاستثمار، الإجراءات التي اتخذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار، وتحدث طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عن جهود وزارته في تطوير البنية التحتية لقطاع الصناعة في مصر، وكذا رؤيتها لتحقيق خطط التنمية الصناعية خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت ليلى المقدم، خلال الاجتماع، أن البنك يعتزم إنهاء كافة إجراءات الشريحة الثالثة قبل نهاية العام الحالي، لتكون جاهزة للتوقيع عليها.

وأعربت بعثة بنك التنمية الأفريقي، عن تفاؤلها بالإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية، مشيرة إلى أن مصر في وضع جيد حاليا لجذب المزيد من الاستثمارات.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان