930 مليون دولار زيادة في تحويلات المصريين منذ التعويم وحتى أبريل

02:18 م الأحد 18 يونيو 2017
930 مليون دولار زيادة في تحويلات المصريين منذ التعويم وحتى أبريل

دولار

كتبت - منال المصري:

قالت نجلاء نزهي، وكيل محافظ البنك المركزي المساعد، لقطاع البحوث الاقتصادية، اليوم الأحد، إن تحويلات المصريين العاملين في الخارج ارتفعت بنحو 930 مليون دولار في الفترة من نوفمبر 2016 وحتى أبريل الماضي.

وساهم تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي في عودة تحويلات العاملين بالخارج إلى القنوات الرسمية عبر القطاع المصرفي بعدما فقد الجنيه نحو نصف قيمته وهو ما مثل عامل جذب للعودة للتحويل عبر البنوك.

وأوضحت في بيان من المركزي، حصل عليه مصراوي، أن البيانات الأولية للبنك المركزي، أظهرت ارتفاع قيمة تحويلات العاملين المصريين في الخارج إلى نحو 9.3 مليار دولار الفترة من نوفمبر وحتى أبريل الماضي مقابل 8.3 مليار دولار، بزيادة 11.1%.

وكانت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة من نوفمبر وحتى مارس الماضي ارتفعت بنحو 965 مليون دولار، حيث بلغت 8 مليارات دولار مقابل نحو 7 مليارات دولار في نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لبيانات البنك المركزي.

وأظهرت بيانات شهر أبريل الماضي منفردا، تراجعاً طفيفاً في تحويلات المصريين العاملين بالخارج لتسجل نحو 1.32 مليار دولار مقابل نحو 1.36 مليار دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;