إعلان

البنوك تبدأ توفير النقود الجديدة من أجل "العيدية"

02:28 م الثلاثاء 13 يونيو 2017

الجنيه المصرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : منال المصري:

بدأت البنوك العامة الثلاث الأهلي المصري ومصر والقاهرة، من الأسبوع الجاري، توفير النقود الجديدة بفئاتها المختلفة، من أجل "عيدية" عيد الفطر.

ويفضل المصريون أن يقدموا "العيدية" لأبنائهم وأحفادهم في صورة نقود جديدة، كأحد المظاهر التقليدية للاحتفال بالعيد.

وقال علاء أيوب، مدير عام التفتيش والرقابة في بنك مصر، إن فروع البنك تلقت منذ أيام قليلة حصتها من النقود الجديدة، التي قال إنها أقل من العام الماضي.

وأضاف أن مدير كل فرع سيحدد الحد الأقصى لاستبدال النقود المستعملة بالجديدة حسب حجم عملاء الفرع.

"في أخر 10 أيام في رمضان، الإقبال على النقود الجديدة بيكون كبير جدا، لدرجة إن في عملاء بينتظروا أمام الفرع قبل موعد العمل بساعة، لذلك يقوم مدير كل فرع بوضع حد أقصى للاستبدال حتى يستفيد كل العملاء"، بحسب أيوب.

وقال مدير فرع في أحد فروع البنك الأهلي، إن البنك وضع حدا أقصى لصرف النقود الجديد بما يا يتجاوز ألفي جنيه لغير العملاء أو العميل العادي، ويرتفع بالنسبة للعملاء الكبار.

وأشار مجدى حسين نائب مدير خدمة العملاء في بنك القاهرة، إلى أن فئة النقود الجديدة من الجنيه والخمسة جنيهات والعشرة جنيهات تمثل نسبة محدودة للغاية مقارنة بالفئات الأكبر بداية من خمسين جنيها وحتى 200 جنيه.

ويسمح بنك القاهرة باستبدال النقود الجديدة فيما بين 500 وألف جنيه كحد أقصى، حسب حجم النقود المتوفرة في كل فرع، وحسب تقدير مدير الفرع وحجم العميل.

فيديو قد يعجبك: