إعلان

البنك الدولي يضخ 125 مليون دولار لتنمية الصعيد

11:34 ص الإثنين 12 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب: مصطفى عيد:

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الاثنين، إن البنك الدولي ضخ الدفعة الأولى بقيمة 125 مليون من قرض بإجمالي 500 مليون دولار، مخصص لبرنامج التنمية المحلية محافظات الصعيد.

وأضافت الوزيرة في بيان حصل عليه مصراوي، أن البرنامج يهدف لرفع معدلات النمو الاقتصادي ودعم القطاع الخاص لخلق مزيد من فرص العمل.

كما يستهدف البرنامج تطوير مجموعة من الصناعات القائمة على المزايا النسبية لمحافظات الصعيد وخاصة في مجالات الصناعات الغذائية وسلاسل القيمة المرتبطة بها، مع الحرص على الاستمرار في تنمية كافة المجالات الإنتاجية الأخرى بالمناطق الصناعية في الصعيد.

ويشمل أيضا التوسع في تقديم الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للمواطنين في المحافظات المختارة في صعيد مصر مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق وتوصيل الغاز للمنازل، ودعم قدرة الوحدات المحلية في توفير تلك الخدمات باستدامة وبالجودة المطلوبة، بحسب الوزيرة.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه تم اختيار محافظتي قنا وسوهاج كحجر زاوية لبدء تنفيذ البرنامج، على أساس مجموعة من المعايير وهي: حجم السكان، ومعدلات الفقر، والتجاور الجغرافي، والقدرات الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك: