إعلان

الرقابة على الصادرات ترفض 166 رسالة مستوردة لمخالفتها المواصفات

12:21 م الأحد 28 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهر- مصراوي:

قالت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الأحد، إن هيئة الرقابة على الصادرات والواردات التابعة لها، رفضت الشهر الماضي، 166 رسالة مستوردة لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

وأضافت الوزارة في بيان حصل عليه مصراوي، أن تقرير آداء الهيئة خلال شهر أبريل أظهر أن معاملها استقبلت 12.3 رسالة متنوعة ما بين واردات مواد غذائية وصناعية بإجمالى 2.4 مليون طن منها 8 آلاف و132 رسالة صناعية و4 آلاف و194 رسالة غذائية.

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن الوزارة حريصة على تطوير المنظومة الإجرائية بما يسهم في تسريع وتيرة الفحص والإفراج عن الشحنات المطابقة للمواصفات القياسية والاشتراطات الفنية لضمان جودة وسلامة المنتجات المستوردة.

وأشار إسماعيل جابر رئيس الهيئة إلى أن الرسائل الغذائية التي رفضت الشهر الماضي عددها 73 رسالة، وتمثلت في لحوم وأحشاء وكاكاو ومحضراته ومحضرات أساسها الحبوب الخضر والفاكهة وأثمار قشرية وخضر ونباتات، والرسائل الصناعية 93 رسالة تمثلت في المنظفات والسيراميك ولعب الأطفال واللمبات الكهربائية وأحجار قطع وجلخ.

وفيما يتعلق بالسجلات التجارية أشار رئيس الهيئة إلى أن السجلات التجارية التى تم قيدها وتجديدها وتعديلها وإضافة بيانات لها بجميع الفروع التابعة للهيئة بلغت 1461 سجلاً حيث شملت 418 طلباً لسجل المستوردين و562 طلباً لسجل المصدرين و186 طلباً لسجل الوكلاء التجاريين و285 طلباً لسجل مستلزمات الإنتاج منها 383 قيد جديد و 399 تجديد و 679 تعديل واضافة.

وأضاف أن الهيئة أصدرت 26 ألف و694 شهادة منشأ للبضائع المصرية المصدرة طبقاً لما هو محدد ببروتوكولات قواعد المنشأ المتعلقة بالإتفاقيات التجارية التفضيلية المبرمة بين مصر والعديد من الدول والتكتلات الإقتصادية.

فيديو قد يعجبك: