إعلان

أرباح بالم هيلز تقفز 100% في أول ثلاثة أشهر من 2017

12:40 م الأربعاء 10 مايو 2017

أرباح بالم هيلز تقفز 100% في أول ثلاثة أشهر من 201

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي
قالت شركة بالم هيلز للتعمير، ثاني أكبر شركة عقارية مدرجة في البورصة، اليوم الأربعاء، إن صافي أرباحها في أول 3 أشهر من العام الجاري، قفزت بنحو 101% لتصل إلى 212 مليون جنيه مقابل 105 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت بالم هيلز أعلى مبيعات ربع سنوية في تاريخها، خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 3.1 مليار جنيه، بزيادة 58% عن نفس الفترة من 2016.

وأرجعت الشركة، ارتفاع مبيعاتها الجديدة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى زيادة عدد الوحدات السكنية المباعة على أساس سنوي بنحو 53% لتصل إلى 792 وحدة مقابل 519 وحدة العام الماضي، بالإضافة إلى النمو السنوي في أسعار بيع الوحدات السكنية في جميع المشروعات.

وقال ياسين منصور، رئيس مجلس إدراة الشركة، في بيان إنه "بالرغم من تحرير أسعار الصرف وما نتج عنها من تضخم، لا زلنا نتوقع المزيد من النمو في المبيعات خلال عام 2017".
ورفعت بالم هيلز مبيعاتها المستهدفة خلال العام الجاري من 8.5 مليار جنيه لتصبح 9.5 مليار جنيه.

وكانت مبيعات الشركة قفزت بنسبة 29% خلال العام الماضي لتصل إلى 8.2 مليار جنيه مقابل 6.3 مليار جنيه في 2015، بسبب ارتفاع أسعار العقارات والأراضي بعد تعويم الجنيه.
وأشعل ارتفاع سعر الدولار بعد التعويم أسعار العقارات والأراضي، بعد زيادة تكلفة البناء، وإعادة تقييم الأصول العقارية بأسعار الصرف الجديدة.

واتجه عدد من المصريين خاصة المغتربين منهم لشراء العقارات كأحد الأصول الآمنة للحفاظ على قيمة مدخراتهم.
وتطور بالم هيلز نحو 18 مشروعا عقاريا من بينها مشروعات في القطامية والسادس من أكتوبر والساحل الشمالي.
 
 وارتفع سعر سهم بالم هيلز للتعمير، العاملة في  نشاط الاستثمار العقاري بالمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة، بنحو 1.9% خلال جلسة اليوم، مسجلا قيمة 3.17 جنيهًا للسهم قرب منتصف الجلسة.

وقالت بالم هيلز إنها وقعت، في فبراير الماضي، عقد تطوير بنظام مشاركة الإيرادات لمشروع عمراني متكامل بالإسكندرية، على مساحة 135 فدانا، لتصيح الشركة أول مطور عقاري يطور مشروعا متكاملا في المحافظة بحسب البيان.

اقرأ أيضا:
تحليل - أين يستثمر المصريون أموالهم بعد التعويم؟

فيديو قد يعجبك: