إعلان

خسائر الحديد والصلب تتراجع بنحو 7.5% في 9 شهور

12:57 م الخميس 27 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء حفظي

قالت شركة الحديد والصلب الحكومية، اليوم الخميس، إن صافي خسائرها خلال التسعة أشهر الأول من العام المالي الجاري، انخفضت بنحو 7.5% إلى 441.7 مليون جنيه مقابل 477.7 مليون جنيه في الفترة المقابلة بالعام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة بنحو 19% في الفترة من أول يوليو 2016 وحتى نهاية مارس الماضي، إلى 1.2 مليار جنيه، مقابل حوالي مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في تقرير أرسلته للبورصة، أن نتائج أعمالها تأثرت بسبب تراجع إنتاجها نتيجة انخفاض كمية فحم الكوك الموردة إليها من شركة الكوك، والتي لم تزد عن 30% من الكميات المتفق عليها بينهما، وتقادم معدات الإنتاج، وزيادة الأعطال.

وقالت الحديد والصلب إنها أجرت عمليات صيانة ضرورية، مع انخفاض الإنتاج، وتوقف الأفران.

وأشارت إلى أن تحرير سعر صرف الجنيه أدى إلى زيادة وتضاعف أسعار مستلزمات الإنتاج واهمها الفحم والغاز بالإضافة إلى زيادة أسعار الكهرباء.

وكانت الشركة الحديد والصلب، أعلنت في بداية الأسبوع الجاري، عن مناقصة أمام الشركات العالمية، لإعادة تأهيلها وتطويرها، على أن ينتهي تقديم العطاءات من الشركات العالمية في 18 يوليو المقبل، وذلك ضمن خطة إعادة هيكلة الشركة وتطويرها ماليا وفنيا.

وانتهت الحديد والصلب في 11 أبريل الجاري من زيادة رأسمالها بنسبة 100% مع احتفاظ الشركة القابضة للصناعات المعدنية بنفس نسب مساهمتها، في إطار المرحلة الأولى من الهيكلة المالية للشركة.

فيديو قد يعجبك: